احتفى الفنان الكوميدي المصري، محمد عبدالرحمن (توتا)، بنجاح فيلمه الجديد "الدعوة عامة"، الذي يعد أولى بطولاته المطلقة، ويشاركه فيه أحمد الفيشاوي، وأسماء أبو اليزيد.
الفيلم، الذي بدأ عرضه قبل أسبوعين في دور السينما المصرية، ويبدأ عرضه في العالم العربي اعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي، قال عنه "توتا"، في تصريحات صحافية، إن تحضيره استغرق عاماً ونصف العام، وتم تصويره خلال ستة أشهر.
وأعرب "توتا" عن سعادته باستقبال الجمهور للفيلم بحفاوة كبيرة، مؤكداً أن البطولة المطلقة مسؤولية كبيرة جداً، وتحتاج إلى تركيز، ويجب أن يكون الشخص على قدر هذه المسؤولية، وأن يختار مواضيع جيدة لتقديمها. 

 

 

ونفى أن يكون منزعجاً من بعض الانتقادات، التي وجهت للفيلم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأوضح: "ليس لديّ مانع من أن ينتقدني أحد، لكن يجب أن يكون النقد الفني قائماً على فهم لمعايير النقد، وليس من أجل مهاجمة الفنانين لزيادة عدد المشاهدات". 
وبين "توتا" أنه لا يركن إلى أي نجاح يحققه، بل يسعى دائماً لكي يطور نفسه وأدواته الفنية، وقال: "أنا أتعلم دائماً، وأحاول معرفة أخطائي في الأعمال السابقة وأعمل على تعديلها، وأعلم أن السيناريو هو أهم شيء، وأن الفكرة الجيدة والجديدة التي تحترم عقل المشاهد هي التي تنجح".
ولفت النظر إلى أنه يشكل مع الكاتبين كريم سامي وأحمد عبدالوهاب مجموعة عمل متفاهمة، خاصة بعد نجاحهم في فيلم "الخطة العايمة" سابقاً، مضيفاً: "هما صيادين أفكار هايلين.. وبينا كيميا مضبوطة".

 

 

وأشار "توتا" إلى أن بعض شركات الإنتاج تستسهل الفيلم الكوميدي، وتجد أنه لا يحتاج لإنتاج قوي، وأضاف: "الإنتاج الضعيف لأي عمل فني يقتله، والكوميديا من أصعب أنواع الفنون؛ إذ إن من الصعب أن ترسم البسمة على وجه الجمهور".
وحول "الإفيهات"، التي يطلقها في أعماله الفنية، يوضح أنه يزور دائماً منطقة المطرية مسقط رأسه، ويختلط بالناس، ويسمع منهم الحديث الدائر بينهم ليستقي أفكار ومواضيع وإفيهات أعماله. 
وبين "توتا" أنه كان سعيداً بالعمل مع الفنان عادل إمام في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، واصفاً إياه بالجامعة التي يتخرج فيها الطلاب، إما بتفوق أو بفشل، وقال: "العمل مع الأستاذ عادل إمام يجعلني طالباً في الجامعة، فيجب عليّ التركيز في كل التفاصيل، فكنت أرى طريقة تعامله مع الناس، حتى رده عليهم في الهاتف، وكيفية قراءته للسيناريو، فكنت أتعلم منه، وفخور جداً بمشاركتي معه". 
وأكد أن كل تجربة فنية يقدمها يتعلم منها شيئاً، فيقول: "كل التجارب التي قدمتها هي خبرات بالنسبة لي، والتجارب المختلفة تجعل المشاهد يشعر بأن الممثل أفضل أو نضج كما يقولون".
وعن تجربته المرضية وخضوعه، مؤخراً، لعملية قسطرة في القلب، بين "توتا" أنه حالياً يتمتع بصحة جيدة، وأن الأزمة الصحية صارت ماضياً، وأضاف: "شعرت بحب الناس وخوفهم عليّ، وهذا ما ساهم في تحسن حالتي النفسية، وشكل فارقاً نفسياً كبيراً بالنسبة لي، وأتمنى أن تدوم نعمة حب الناس عليّ".

إقرأ أيضاً: حذاء أوزهان كوتش في زفافه حديث "السوشيال ميديا".. لماذا؟