مرت الممثلة والناشطة النسوية، إيما واتسون، بتحول مذهل منذ ظهورها لأول مرة على الشاشة باسم "هيرميون جرانجر"، في سلسلة أفلام "هاري بوتر" الشهيرة. 
وقد تم تعيينها سفيرة للأمم المتحدة بعمر 24 عامًا فقط، وقامت منذ ذلك الحين بحملات بلا كلل، من أجل العديد من القضايا، كما أنها من أشد المؤيدين للاستدامة، حيث يجري تصميم معظم إطلالاتها على السجادة الحمراء من زجاجات المياه المعاد تدويرها، أو من الأقمشة المستدامة. 

 

 

وربما اهتماماتها هذه تجعلها مميزة ومذهلة، وتجعلها أيضاً تحاول دائماً الظهور بمظهرٍ طبيعي بعيد عن التكلف، وكذلك اعتماد أسلوب المكياج النظيف، سواءً شوهدت في شوارع باريس، أو على السجادة الحمراء.. إليكِ بعض منتجات التجميل الأكثر رواجًا لدى إيما واتسون، والتي تعتمدها لبناء روتين جمالها النظيف. 

 

 

تركز إيما واتسون على مظهر يومي طبيعي ونظيف 
خلال مقابلة صحافيةٍ، كشفت إيما واتسون عن بعض منتجات التجميل المفضلة لديها، كما أكدت حينها أنها تفضل الظهور بمظهرٍ أكثر طبيعية عندما يتعلق الأمر بالمكياج، قائلة إنها تفضل رؤية النمش على وجهها، وعدم إخفائه. 
ومع وضع ذلك في الاعتبار، فليس من المستغرب أن تستخدم واتسون بعض الأمور البسيطة من قسم المكياج، فمثلاً تفضل وضع أحمر الشفاه غير اللامع، وتعتمد لعينيها مكياجاً هادئاً. 
وأحد منتجات الشفاه المفضلة لديها، هو "The Body Shop Lip and Cheek Stain" باللون الأحمر الرُّماني، الذي ذكرته في عدة مناسبات على مر السنين. 

 

 

نهجها في المكياج مريح 
بالتمسك بجذورها الأخلاقية، تركز إيما واتسون، أيضًا بشدة، على ابتكار روتين جمال أكثر استدامة، وتكشف عن أنها تتمسك بفلسفة القليل من المكياج، لأنه من الصعب جدًا ألا تضعه نهائياً، فمثلاً تستخدم الماسكارا من "DHC"، خصوصاً عند تصوير المشاهد التي تنطوي على الماء، وفي الوقت ذاته ليست صعبة الإزالة. 
كما أنها تلخص فلسفتها حول المكياج، بأنها ورثتها عن والدتها، التي كانت تستخدم أحمر الشفاه كأحمر خدود، والعكس صحيح. 
وصرحت إيما بأن والدتها غالبًا لا تضع أي مكياج، ما ألهمها أن تفعل الشيء نفسه، وهو منظر منعش في الأيام التي تحتاج فيها بشرتك إلى وقت للتنفس والتعافي.

إقرأ أيضاً: وفاة "اليوتيوبر" أحمد الخليلي في مصر.. شائعة تثير أزمة