فاز رايان غوسلينغ بقلوب الجميع، عندما قدم شخصية "نوح كالهون" في الفيلم الرومانسي الشهير "The Notebook". ومنذ ذلك الحين، أصبح أحد أكثر الرجال المحبوبين والجذابين في هوليوود. 
ومؤخرًا، تم الإعلان عن أن غوسلينغ سوف يلعب دور "كين" في فيلم "باربي" الجديد، الذي سيصدر العام المقبل، وعلى الرغم من أن المعجبين لديهم ردود فعل متباينة على الإعلان، فلا يمكن إنكار أن هذا المشهور يبدو لائقًا ومناسباً لأي دور، حتى وهو بعمر الـ41 عامًا. 
فكيف حافظ ريان غوسلينغ على صحته على مر السنين، واستعد لهذه الأدوار المميزة؟ تابعي القراءة لتعرفي ذلك. 

 

 

إنه صارم للغاية عند التحضير للدور 
لا يقف تحضير غوسلينغ لدوره في أي فيلم على قراءة الشخصية وإجادة أدائها، بل يرافق ذلك اتباع نظام غذائي صارم وتمارين روتينية، فمثلاً كشف الممثل سيمو ليو، الذي يشارك رايان في فيلم "باربي"، أن الأخير تدرب كثيراً فكان يذهب لصالة الألعاب الرياضية صباحاً، وبعد انتهاء العمل، كما أشار إلى أن رايان يتبع أنماط أكل مختلفة، موضحاً أنها كانت صارمة جدًا. 
وهذه، بالتأكيد، ليست المرة الأولى التي يقيد فيها غوسلينغ نظامه الغذائي لدور فيلم. ففي عام 2011، لعب رايان جنبًا إلى جنب مع إيما ستون، وستيف كاريل، في فيلم "Crazy ،Stupid ،Love". 
ووفقًا لتقارير صحافية، فقد تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالأسماك والخضروات والأرز، ومخفوقات البروتين، للتحضير لدوره. 
وعندما تحدث عن بناء عضلاته للفيلم، قال: "بعد فترة، تصبح مثل الحيوانات الأليفة لأنها [عضلاته] لا تفعل شيئًا مفيدًا، لكن عليك إطعامها والاعتناء بها، وإلا سوف تذهب". 

يعرف كيف يتناول السكر 
بينما يعرف النجم بالتأكيد كيفية إنقاص الوزن لدور قادم، فإنه يرفض أيضًا الابتعاد عن هوسه بالسكر، لكنه يعرف كيفية إضافة التوازن إلى روتينه. 
وفي مقابلة مع "فانيتي فير"، تشارك إيما ستون تفاصيل مضحكة حول حلوى غوسلينغ المفضلة، وهي حلوى "Twizzlers" الشهيرة، حيث قالت: "يمكن لرايان أن يأكل (Twizzlers) أكثر من أي شخص قابلته من قبل. إنه يحتفظ بها في جيب معطفه، لدرجة أنه يقوم بتوزيعها على الموجودين". 

 

 

البيلاتس 
رغم أن هذه ليست عادة أكل، فإنها تسير جنباً إلى جنب مع الطريقة التي يعيش بها غوسلينغ حياته، ويسعى إلى تحقيق مستواه الصحي، إذ عندما كان يستعد للعب دوره في فيلم "لا لا لاند" عام 2016، احتاج إلى تغيير روتين لياقته، ليس فقط لبناء القوة، لكن لدمج طول العمر والمرونة في حركاته، لذا كان يجب عليه تجربة البيلاتس. 
وعند التحضير لدور ما، يكرس غوسلينغ وقته وطاقته للعمل بصرامة، وتناول نظام غذائي صارم إلى حد ما، وفي حين أن هذا قد ينجح في مهنة رايان كممثل، إلا أنه ليس من الممكن بالضرورة أن ينجزه الجميع! لذا، وبدلاً من ذلك، يجب إيجاد التوازن في الأكل الصحي والحركة الجسدية، فذلك يمكن أن يساعد في زيادة طول العمر بمرور الوقت.

إقرأ أيضاً: عيضة المنهالي يغني "خفة الدم".. من أشعار الشيخة علياء بنت خليفة آل مكتوم