يشهد عالم الموضة بزوغ علامة أزياء "Nemozena"، التي انطلقت من مقرها في دبي، لكن جذور قصّتها موجودة في قلب إيطاليا، إذ إنه بدءاً من الرسمة المسوّدة الأولى إلى آخر غرزة، يتم تصميم الأزياء وإنتاجها بالكامل في إيطاليا باستخدام أجود الأقمشة. وللحد من البصمة الكربونية، تستخدم العلامة الأقمشة المستدامة في كل مجموعة، ما يثبت أن التصميم بوعي هو السبيل الوحيدة للمضي قدماً. ومؤخراً، أطلقت العلامة مجموعة ربيع وصيف 2023، وهي تشكيلة تشع بالثقة الداخلية، مستوحاة من غروب الشمس الجذاب في كاليفورنيا، ومن الكثبان الصحراوية. 

 

 

ألوان خلابة
توفر ألوان الزبدة المحترقة الغنية بالدفء والحرارة الحامية منظراً طبيعياً مثالياً لمجموعة جريئة وحسية. كما تتميز تصاميم المجموعة، أنثوية كانت أو ذكورية من حيث الحجم والقصات، بلوحة ألوان رملية وذهبية ونود ومشتقات اللونين الأحمر الغني والأوركيد الأرجواني، وتوازنها بطبعات من الزهور النابضة بالحياة، لاستحضار أفق الصحراء المميز.

 

 

مزيج جمالي
وخصصت العلامة تصاميم هذا الموسم لامرأة "Nemozena"، التي تتوق للرحلات الشيقة والسفر، ودائماً تخطط لمغامراتها القادمة، مثل: مهرجان موسيقي، أو حتى أمسية في الصحراء. وتتميز أزياء هذه المجموعة بكونها مزيجاً جمالياً، يجمع بين الطبعات والنقشات المتنوعة التي تتمحور حول موضوع "رعاة البقر"، وهو موضوع حضري جذاب، يتناقض مع طبعات الأزهار الجريئة الخاصّة بالمناسبات الراقصة، والمصممة من أقمشة اللاميه والمكرمية والفيل كوبيه. وتبقى القطع المصممة من قماش الكريب دو شين بألوان النود والأوركيد الأرجواني والأسود، والمصنوعة من البوليستر المعاد تدويره بنسبة 67٪، انعكاسًا لوفاء العلامة لالتزامها بممارسات الإنتاج المستدامة؛ هذا بالإضافة إلى استخدام الصوف المستدام بيئياً في تصميم قطع التويد.

 

 

وتمزج التصاميم بين القصات الأنثوية مع الحجم الذكوري الضخم، من خلال قصة عنق على شكل (V) كلها جاذبية، مع تنانير ضيقة بالإضافة إلى السترات المرصعة التي يشتهر بها راكبو الدراجات النارية مع التنانير القصيرة؛ وهي بمثابة تحية لراعيات البقر في كاليفورنيا، لكنها أكثر جرأة وحدة، ومناسبة لما بعد الحفلة.

 

 

أزياء المساء والدنيم
ولأول مرة هذا الموسم، تقدّم هذه المجموعة، أيضاً، إضافتين مثيرتين: الأولى هي أزياء مسائية رائعة ومثيرة مع فساتين كوكتيل جريئة وفساتين مكشكشة ضخمة وأزياء ضيقة لاميه باللون الذهبي. أما الثانية، فهي مجموعة مختارة من تصاميم الدنيم، بما في ذلك السراويل القصيرة العالية الخصر، وبدلة ضيقة بلا أكمام، وسترة قصيرة مع تنورة، كلها مصممة للاحتفاء بأنوثة المرأة.

 

 

الغرب الأميركي
أما التصاميم المستوحاة من ثقافة الغرب الأميركي القديمة، فنجدها في السترات المهدبة والقطع المزخرفة ذات الألوان المتناقضة، وسترة بوليرو قطنية مرصّعة ذات لون رملي. كما تم وضع لمسات فاخرة إضافية، بما في ذلك الشرابات وعناصر التهديب، والسحابات والأزرار المزينة، بالإضافة إلى ربطات على شكل فراشة ذات أحجام كبيرة جداً؛ ما يجعل هذه المجموعة مزيجاً من التناقضات، وتكريماً للحلم الكاليفورني، الذي يتناسب معه كل شيء.