يعيش الجميع، في هذه الأيام، أسلوب حياة سريع الخطى، ومليئاً بالتكنولوجيا، ولسوء الحظ كل هذا الوقت له تأثير سلبي على صحتنا، وصحة أطفالنا. 
لذا، حان الوقت للانفصال عن الأجهزة الإلكترونية، التي تعلقنا بها على مدار اليوم، والخروج للهواء الطلق، للاستمتاع بالحياة، وتعزيز صحتنا بشكل طبيعي أكثر.

أسباب تجعلك تقضين المزيد من الوقت في الهواء الطلق: 
في ما يلي، 5 أسباب مهمة للغاية، تجعل تخصيص وقت في الهواء الطلق، ضمن يومكِ، أمراً بالغ الأهمية لصحتكِ ورفاهيتكِ.
1. تلوث الهواء الداخلي 
قد تعتقدين أن منزلك الصغير الآمن أفضل بكثير بالنسبة لك من العالم الواسع الكبير، لكن الأمر ليس كذلك. ووفقًا لوكالة حماية البيئة، وجدت الدراسات أن تركيز بعض الملوثات غالباً يكون مرتين إلى خمس مرات، وأحيانًا أكثر من 100 مرة، أعلى في الداخل منه عن الخارج. 
في الداخل، نتعرض لأشياء، مثل: أول أكسيد الكربون، والجسيمات من أشياء مثل المواقد وأجهزة الطهي، بالإضافة إلى عدد من المواد الكيميائية الأخرى، التي يمكن أن تنبعث منها جزيئات في الهواء، وبالتالي تؤثر بالضرر على الصحة. 

2. انخفاض مستويات التوتر 
ربما تكونين قد جربت هذا بالفعل، وإذا كنتِ متوترة بالمنزل أو المكتب، فمن المدهش الخروج لنزهة سريعة، حيث يساهم المشي بالطبيعة في تقليل مستويات التوتر، وتحسين الحالة المزاجية، وضبط ضغط الدم، وضربات القلب.

3. صحة العين
بالتأكيد تعلمين أن كل تلك الساعات، التي تحدقين فيها بالشاشة سيئة لعينيك، على عكس الخروج والاستمتاع بالطبيعة من حولكِ، حيث يساعد ذلك عينيكِ على التخلص من الجفاف، بالإضافة إلى السماح لهما بالاسترخاء والتعافي.

4. فيتامين (د) 
لا يحصل الكثيرون منا على ما يكفي من فيتامين (د)، ربما لأننا نقضي الكثير من الوقت في الداخل، وأفضل مصدر لفيتامين (د) هو التعرض لأشعة الشمس. لذا، حاولي الحصول على 15 دقيقة على الأقل من التعرض المباشر لأشعة الشمس على بشرتك كل يوم.

5. المساعدة على النوم 
مدى جودة نومكِ له علاقة كبيرة بالهرمونات، مثل: الميلاتونين، وإيقاعكِ اليومي الطبيعي، فكلاهما يتأثر بتعرضكِ للضوء (أشعة الشمس)، أكثر من أي شيء آخر، إذا كنت تقضين الكثير من الوقت في الداخل، فأنتِ معزولة عن مصدر إيقاعات جسدكِ الطبيعية، ومن المحتمل أن تعاني دورة نومك. 
لذا، حاولي التعرض لضوء الشمس الذي يساعدكِ في ضبط الساعات الداخلية، فأغلب الناس يحتاجون إلى حوالي 30-60 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لتحسين أنماط النوم. 

إقرأ أيضاً: 5 نصائح لممارسة التأمل.. لطرد الضغط النفسي