كرمت جمعية "جوائز بيروت الذهبية" الفنانة سينتيا خليفة، خلال حفل توزيع جوائزBeirut Golden Awards 2022، الذي أقيم وسط العاصمة اللبنانية بيروت، والذي يكرم مبدعين لبنانيين من كافة الفئات الإبداعية الفنية والثقافية والاجتماعية.
وأعربت سينتيا عن فرحتها بهذه الجائزة من وطنها لبنان، خاصة أنها عن مجمل أعمالها المحلية والعربية، وانطلاقتها نحو العالمية، وشكرت القائمين عليها.

 

 

وقالت سينتيا عن التكريم: "استرجاع الأمل واجب علينا جميعاً، لا نستطيع تغيير الواقع، لكن باستطاعتنا تغيير نظرتنا إلى هذا الواقع من أجلنا جميعاً.. من أجل الأجيال القادمة، ومن أجل وطننا الحبيب لبنان.. سوف نسترجع الأمل، ونعيش لبنان كما عرفناه".
في سياق آخر، اختارت لجنة مهرجانات البترون الدولية سينتيا خليفة عضواً مُحكماً في مهرجان البترون السينمائي "Batroun Mediterranean Film Festival"، في دورته السادسة إلى جانب كل من المخرج اليوناني ورئيس البرمجة في Aegean Film Festival باليونان ستافروس ماركولاكيس، والمخرج والكاتب المصري سامح علاء، الذي حصل فيلمه "ستاشر" على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي للعام 2020.

 

 

يقام مهرجان البترون السينمائي لدول البحر المتوسط في الهواء الطلق بحارة القلعة في البترون، ويتنافس ضمن المسابقة الرسمية هذا العام 14 فيلماً قصيراً عالمياً، و10 أفلام قصيرة محلية.
يذكر أن سينتيا خليفة تستعد لبدء تصوير فيلم "Sicilian Holiday" للمخرجة الإيطالية ميكايلا سكولاري، والمنتج الحائز جائزة الأوسكار آدم ليبزيج، في الربع الأخير من العام الحالي، والذي تقدم فيه سينتيا خليفة أحد الأدوار الرئيسية.

إقرأ أيضاً: هذا ما قالته ورد الخال عن منتقدي جنازة جورج الراسي