"شعرك جميل جدًا، أتمنى لو كان لديّ شعر مجعد!".. عبارةٌ تسمعها صاحبات هذا الشعر كثيراً، وبينما من المفترض أن تكون مجاملةً جميلة، فإن الفتيات اللواتي يمتلكن هذا الشعر يعرفن أن العناية به، والحصول على تسريحةٍ جميلة أصعب بكثير مما يبدو، حيث يمكن أن يكون تجعيد الشعر غير متوقع، ويصعب التحكم فيه.

لكن، العثور على المنتجات وتسريحات الشعر المناسبة لنوع تجعيد الشعر الخاص بك، يمكن أن يجعل إدارة الشعر المجعد أسهل بكثير، كما أن علاجه بشكل صحيح يجعل شعرك أكثر صحة.. لذا، تابعي القراءة لمعرفة بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك.

أفضل النصائح لتصفيف الشعر المجعد

  يختلف الشعر المجعد عن أنواع الشعر الأخرى، فهو يتطلب مزيدًا من الترطيب وغسيلًا أقل. وإذا كنا صادقين، فإن صاحبات هذا الشعر عليهن التحلي بالصبر أكثر من صاحبات الشعر الأكثر استقامة، وستساعدك هذه النصائح على المحافظة عليه، والبقاء بمظهرٍ لائق.

  مشطي شعرك من الأسفل إلى الأعلى

  تسمح لكِ هذه الطريقة بفك تشابك كل عقدة برفق، بدلاً من تركيب العقد في الأسفل والشد في طريقك، ولحماية الشعر من التلف وفك تشابكه بكفاءة، ينصح بشدة أن تعتمدي دائمًا على مشط واسع الأسنان، أو فرشاة فك تشابك، مصممة خصيصًا لتمشيط الشعر المجعد.

  ومن المهم أن تعرفي أن الشعر المجعد هو أكثر الأنواع هشاشة، وكل تجعيد هو نقطة كسر محتملة، لذا إن استخدام مشط واسع الأسنان هو ألطف طريقة لفك تجعيد الشعر، ولا يمكن أن يعطل نمط التجعيد الطبيعي كما تفعل الفرشاة.

  احصلي على حواف منتظمة لتجنب تقصف الأطراف

  الشعر التالف ليس مظهراً جيداً أبدًا، ناهيك عن أن الأطراف المتقصفة ليست شيئاً محبباً. لذا، إذا كنتِ ترغبين في تجعيد الشعر بشكل صحي ومنعش، فتوجهي إلى مصفف الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع، للحصول على تشذيب  سريع.

  استخدمي "كوكتيل" لتحديد وترطيب تجعيد الشعر

  تتم هذه الطريقة، ببساطة، بمزج منتجين أو أكثر معًا، لتلبية احتياجات شعرك، فمثلاً اختاري زيت جوز الهند وجل التصفيف المصنوع من أجل الشعر المجعد، حيث يتيح هذان المنتجان معًا ثباتًا فائقًا دون ترك شعرك جافًا أو هشًا.

  اختيار مرطب الشعر بخطوة واحدة

  إذا لم يكن لديك الصبر على الخطوة السابقة، فإن أفضل رهان لكِ، للحصول على حل من خطوة واحدة، هو السيروم أو كريم التجعيد، ما يساعد ليس فقط على تنعيم تجعيد الشعر، لكن يمكن الحفاظ على شكله دون إحداث مشاكل.

إقرأ أيضاً:  صودا الخبز.. هل يساعد في نمو شعرك؟
 

  لا تثني الضفائر بمنتج ثقيل جدًا

  عندما يمر شعرك بمرحلة جافة أو باهتة، فما لا تريدين القيام به هو زيادة وزنه بكمية كبيرة من المنتجات، وما عليكِ سوى استخدام أطراف أصابعك لوضع قطرة من كريم التصفيف أو الزيت على أطراف الشعر، ما يمنحه مزيدًا من الرطوبة والارتداد.