حجزت فرقة مياس اللبنانية للرقص مقعدها في الدور نصف النهائي لمسابقة "America’s Got Talent".

وتشارك الفرقة في المسابقة الشهيرة بشعار "كرمالك يا لبنان"، فيما ستتنافس في الدور نصف النهائي مع فرق أجنبية قدمت عروضاً مميزة في دور نصف النهائي، وبالتالي فإنّها تعوّل على الجمهور العربي للتصويت لها، للوصول إلى النهائيات.

  وفي لبنان، أعلن الدعم الرسمي لهذه الفرقة، من خلال وزارة الثقافة اللبنانية، التي نشرت بياناً طالبت فيه اللبنانيين بدعم الفرقة والتصويت لها، فقالت في البيان: "تتمنى وزارة الثقافة من اللبنانيين في الوطن، والمنتشرين في أصقاع العالم، دعم فرقة (مياس)، من خلال التصويت لها بكثافة، في 6 من شهر سبتمبر المقبل، بعد أن وصلت إلى المرحلة نصف النهائية في برنامج America's Got Talent".

وأضافت الوزارة، في بيانها: "قلوبنا معهم، لبنان موحّد خلفهم، وأصوات اللبنانيين هنا وفي المهجر يجب أن تكون لهم وبكثافة".

واستطاعت الفرقة كسب تأييد واسع، بعد تقديمها أحد العروض الراقصة، خلال شهر يونيو الماضي، ما دفع عضو لجنة التحكيم، الممثلة الكولومبية صوفيا فيرجارا، إلى الضغط على زر "الباز الذهبي".

  وبفضل هذا الزر، استطاعت الفرقة الانتقال مباشرة إلى العروض المباشرة نصف النهائية، دون الحاجة للمرور بمرحلة اختيار المواهب الناجحة.

  وخلال ظهورها أمام لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج، عرفت الفرقة عن نفسها بأنها مكونة من الراقصات اللبنانيات اللواتي يواجهن صعوبات كثيرة.

  وأضافت عضوات الفرقة أنهن أردن أن يُظهرن للعالم أن بإمكانهنَّ الوقوف على أقدامهن كنساء قويات، وهو السبب الذي جعلهن يطلقن اسم "مياس" على فرقتهن، إذ يعني "مشية اللبوءات الفخورة".

إقرأ أيضاً:  تكريم سينتيا خليفة في Beirut Golden Awards
 

  كما أوضحن أنّ سبب قدومهن إلى الولايات المتحدة، هو محاولة تحقيق أحلامهن في هذا البرنامج الشهير.

  يذكر أن مصمم الرقصات اللبناني، نديم شرفان، قام بتأسيس هذه الفرقة، التي شكلت أساساً بهدف المشاركة في برنامج "عرب جوت تالنت"، الذي عرض عام 2019، واستطاعت الفرقة بهذه المشاركة نيل اللقب، والفوز بالجائزة الذهبية.

  كما شاركت الفرقة في برنامج "Britain's Got Talent" عام 2019 أيضاً، لكنها فشلت في الوصول إلى النهائيات.