يعد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي واحداً من أقدم المهرجانات الفنية في العالم، لذا يحرص عدد كبير من النجمات على المشاركة فيه، والظهور بأجمل إطلالة على السجادة الحمراء.

وفي افتتاح فعاليات الدورة الـ79 من مهرجان فينيسيا السينمائي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، على جزيرة ليدو في فينيسيا - إيطاليا، خطفت إطلالات النجمات الأنظار، وأصبحت حديث الجميع، لذا نستعرضها معاً.

  أجمل إطلالات مهرجان فينيسيا:

 

  1. جوليان مور Julian Moore

  خطفت النجمة العالمية، جوليان مور، الأنظار بمجرد وصولها إلى السجادة الحمراء للمهرجان، بإطلالتها المميزة، التي أثبتت فيها أن السن مجرد رقم، فقد بدت في ريعان شبابها رغم بلوغها 61 عاماً، إذ اختارت مور فستاناً جريئاً  باللون الأسود الشفاف اللامع من دار فالنتينو، حيث جاء أشبه بملابس البحر، وغطته بزي طويل، بالإضافة إلى الكاب المُزين بالتطريزات، التي جاءت بتأثير الألعاب النارية، ما منحها إطلالة أنيقة ومميزة.

وفي إطلالة أخرى لالتقاط صورة لهيئة التحكيم التي تترأسها جوليان مور، تألقت مور أيضاً ببدلة كلاسيكية من دار سيلين CELINE، خطفت بها الأنظار، حيث تميزت بالجاكيت الكبير الحجم باللون الأصفر مع بنطال بنفس اللون، واختارت مع هذه الإطلالة الرائعة حذاء مدبباً بذات اللون. أما بالنسبة للمجوهرات، فقد ارتدت عقداً من كارتييه Cartier Trinity.

  2. تيسا طومسون Tessa Thompson

  في إطلالة غير مألوفة، ظهرت النجمة تيسا طومسون بفستان من دار emporioarmani، جاء من دون كمين، ومنقسماً بلونين، في الجزء العلوي يأتي باللون الوردي الفاتح، بينما من أسفل يتميز بتنورة سوداء لامعة، ومن المنتصف يتزين بالعديد من الكشكش، واختارت حذاء عالياً باللون الأسود من دار Giuseppe Zanotti، وأكملت إطلالتها المميزة بنظارة عين القطة.

  3. هيلاري كلينتون Hillary Clinton

  تألقت المرشحة الرئاسية الأميركية السابقة ببدلتها الرسمية، بقفطان أزرق فاتح في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

  4. جودي تيرنر سميث Jodie Turner-Smith

  اختارت الممثلة جودي تيرنر فستاناً مميزاً بتوقيع دار Gucci، وجاء باللون الأسود الشفاف المزين بالخرز والقلائد ذات الطبقات، ونسقت معه قفازاً باللون الأخضر الليموني.

  5. إيما تشامبرلين Emma Chamberlain

  ظهرت اليوتيوبر الأميركية، إيما تشامبرلين، بفستان أحمر خاطف للأنظار، دون كمين من دار Valentino،  ومجوهرات ذهبية من دار cartier.

  6. ميلاني لوران Mélanie Laurent

  اختارت الممثلة ميلاني لوران فستاناً غير تقليدي من دار Gucci، تميز بدرجة النيود وكمين شفافين مطرزين باللون الأخضر، وانتعلت حذاء ذا كعب عالٍ من نفس لون الفستان.

  7. غريس إليزابيث Grace Elizabeth

  غريس إليزابيث ارتدت فستانا طويلاً من دون كمين باللون الأبيض، من دار ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti،  في مهرجان البندقية السينمائي 2022.

  8. زيون مورينو Zión Moreno

  أطلت الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية، زيون مورينو، بفستان مستوحى من أزياء التسعينيات، جاء باللون الأخضر الفاتح، وبتصميم متعدد الطيات من دار Philosophy di Lorenzo Serafini، ونسقت معه حذاء مكشوفاً بذات اللون من دار Aquazzura، بينما المجوهرات من تصميم Flavia Vetorasso.