أصبحت صناعة الدراما الكورية من أكثر الأنواع شهرة حول العالم حالياً، حيث تقدم نوعاً مميزاً، وغير مألوف للكثيرين، ما جعلها تنافس بخريطة أفلام عديدة. في ما يلي، نعرض لكم أفضل الأفلام الكورية 2022، التي تم طرحها في هذا العام، وتنوعت بين الجريمة والرومانسية والدراما وتصنيفات أخرى.

قائمة بأفضل الأفلام الكورية لعام 2022 
1. "Air Murder" 
واحد من أشهر الأعمال الكورية لهذا العام، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الأطباء في مركز لعلاج الصدمات، ويتعرض نجل أحد كبار الأطباء للإصابة بمرض رئوي خطير، وسرعان ما تتوفى زوجته بشكل مفاجئ بسبب نفس المرض، ليحاول الطبيب إيجاد رابط مشترك بين المرضين، وتبدأ رحلته في البحث عن أشخاص يشتكون من نفس الأعراض التي أصيبت بها زوجته ونجله، ليجد السبب الصادم في النهاية.

 

2. "Hunt" 
في إطار الجاسوسية، تدور أحداث فيلم المطاردة "Hunt"، المقتبس من عمليات التخطيط للأمن القومي في فترة الثمانينيات، وقد تم عرض هذا الفيلم ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الماضية.

 

3. "Yaksha: Ruthless Operations" 
تقدم السينما الكورية نوعية الأفلام الجاسوسية والبوليسية بشكل كبير، وهذا الفيلم ينتمي إلى هذا النوع، حيث تدور أحداثه حول قائد فريق العمليات السوداء في الخارج، والملقب باسم "روح تلتهم البشر"، وتدور المهمة الخطيرة في مدينة مليئة بالجواسيس والجرائم الخطيرة.

 

4. "Love and Leashes" 
من أفضل الأفلام الكورية في 2022، وتدور أحداثه في قالب كوميدي رومانسي، حول زميلين في العمل يقعان في علاقة حب، ويحاولان تبادل كل شيء في حياتهما، من خلال لعبة توافق السرور والألم والمتعة.

 

5. "The Roundup" 
من أشهر الأفلام الكورية لهذا العام، وتدور أحداث فيلم "الجولة" حول شخص يتوجه إلى إحدى الدول الأجنبية لتسليم مشتبه فيه، وخلال رحلته يكتشف حالات قتل أخرى، ومن خلالها يتعرف على قاتل ارتكب العديد من الجرائم لسنوات طويلة، ما يجعل الفيلم يدور في إطار من الغموض والأكشن والإثارة.

 

6. "Decision to Leave" 
الغموض يسيطر على فيلم "قرار المغادرة"، الذي تدور أحداثه حول محقق يبدأ في التحقيق حول حادث وفاة رجل في الجبال، ويلتقي زوجته في ظروف غامضة، لكشف لغز القضية المُعقدة.