لا يخفى على أحد أن اتجاهات المكياج تأتي وتذهب مثل طقس الخريف، يوماً يكون جميلًا ومشمساً مع شفاه براقة وحواجب ناعمة، وفي اليوم التالي يكون رعداً في السماء المظلمة كعيون القطة والشفاه القليلة اللمعان. 
وما يزيد الأمر تعقيداً أننا في كل يومٍ نرى المزيد من أشكال المكياج وأشكال الروتين الرائجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يمكن أن تكون بمثابة حقل ألغام لجيل الألفية. 
ورغم أننا نكره الاعتراف بذلك، فإن أولئك الذين ولدوا منا في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي يبدأون بالشعور بأنهم باتوا أكبر سناً وغير قادرين على مواكبة الموضة. 
وبينما غيّر الوباء الكثير من عادات تطبيق المكياج، فإن التمسك بروتين مجرّب وصحيح يعطي إحساسًا بالعودة إلى الحياة الطبيعية بالنسبة للكثيرين منا، كما أم روتين المكياج بات جزءاً لا يتجزأ من التجربة الصباحية. 
وبينما تأتي الاتجاهات وتذهب، يجب أن تفكري في تجديد روتين المكياج الخاص بك الآن وأنت في الثلاثينيات من عمرك، فبعد كل شيء، تمر بشرتك بالعديد من التغييرات خلال هذا العقد، وبالتالي فإن ما تضعيه على وجهكِ يجب أن يتغير أيضًا. 

لا تقعي ضحية الترند 
أثناء انتقالك إلى الثلاثينيات من العمر، يجب أن تكون منتجاتك الصباحية مصممة وفقًا لاحتياجات المكياج الخاصة بك. ونعني أنكِ يجب أن تعرفي ما الذي يناسب وما لا يناسب وجهك خصوصاً وأنكِ أمضيتي الكثير من الوقت في تجربة العديد من طرق المكياج مما أعطاكِ الفرصة لمعرفة حاجات وجهك وما الذي يجعله مشرقاً. 
أي وبعبارةٍ أخرى أصبحتِ قادرة على معرفة روتينك الخاص، لذا تجنبي الترند ولا تنجرفي وراء الموضة. 

تجنبي مكياج العيون الثقيل والتزمي بمسكارا خفيفة وقطرات للعين 
بمجرد أن تصلي إلى الثلاثينيات من العمر، فعليكِ تعديل جزء مكياج العيون في روتينك، إذ غالبًا ما تشير الثلاثينيات من عمرك إلى زيادة في دوائر العين الداكنة والأكياس المنتفخة، حيث يفقد الجلد حول العينين الكولاجين والإيلاستين، وهما عنصران رئيسيان يحافظان على هذا التوهج الشبابي. 
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعاني الجلد الرقيق جدًا حول العينين من ضعف التصريف اللمفاوي، مما يزيد من الانتفاخ الذي يمكن أن تراه بشكل منتظم، كما يمكن أن يحدث تهيج العين أيضًا. 
مع وضع كل ذلك في الاعتبار، اختاري منتجاتك بعناية، وتخلصي من محدد العيون السائل الأسود المتكتل، وتخلصي من المنتجات بمجرد تقدمها في العمر. 

وكذلك اختاري ماسكارا مطولة يسهل إزالتها بالفعل، كما ستحافظ قطرات العين الطبيعية أيضًا على عينيك تبدو منتعشة ورطبة. 

يجب أن يكون التقشير والعناية بالبشرة أولوية 

لتجديد روتين المكياج الخاص بك في الثلاثينيات من العمر، يجب عليك أولاً تحويل انتباهك إلى العناية بالبشرة، حيث أن تطبيق روتينٍ للعناية بالبشرة، سيجعل مكياجك يبدأ في العمل من أجلك، وتعزيز جمالك الطبيعي ، بدلاً من العمل ضدك. 
لذا فإن التقشير هو أحد أهم عناصر روتين العناية بالبشرة، حيث يمكن له أن يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ويمكن أن يزيد من قدرة بشرتك على امتصاص جميع مزايا العناية بالبشرة التي تستخدمها كجزء من روتينك، كما يمكن أن يساعد التقشير أيضًا على زيادة الكولاجين في بشرتك وتقليل ظهور المسام والتخلص من الخطوط الدقيقة. 

استبدلي كريم الأساس الثقيل 
بمجرد وصولك إلى الثلاثينيات من العمر، فإن بشرتك قد تبدأ بالتجعد قليلاً، لذا وحتى لا تظهر بشكلٍ مبالغٍ فيه فعليكِ استخدام كريم CC بدلاً من كريم الأساس شديد السُمك، إذ كلما كان المكياج أثقل، كلما كان مظهر الشخص أكبر سناً. 
وإذا كنتِ لا تضعين واقيًا من الشمس على وجهك في كل مرة تخرجين فيها، فقد حان الوقت للبدء! حيث أن الشيخوخة المبكرة هي إحدى الأشياء التي يحاول الكثير من الناس التستر عليها بالمكياج، لكنهم يقولون إن الشيخوخة غالبًا ما تكون بسبب التعرض لأشعة الشمس. 

اتركي حاجبيكِ وشأنهما وألقي الضوء على شكلهما الطبيعي 
إذا كان أي اتجاه يستحق الاهتمام به كفتاةٍ في الثلاثينيات من العمر، فهو مظهر الحاجب الطبيعي الرقيق، حيث أن شعر الحاجب لدينا يستغرق وقتًا طويلاً لينمو مرة أخرى، والأكثر من ذلك، أن الشعر المتجه نحو الأقواس الخارجية يمكن أن ينمو متزعزعًا وغير متطابق. 

سيكون مصحح الألوان أفضل صديق لك 
في حين أن روتين العناية بالبشرة المنتظم، واقي الشمس ، وكريم CC في وضع جيد سيوفر عالماً جيداً لممارسات الماكياج الخاصة بك، إلا أن هناك بعض الشوائب والهالات السوداء التي تحتاج حقًا إلى يد إضافية. 
وهذا هو المكان الذي يأتي فيه تصحيح الألوان، ويجب أن يكون شخص في الثلاثينيات من العمر على دراية تامة بما يمكن أن يفعله هذا المنتج لهم.

إقرأ أيضاً: نبض المدينة في عطر Francis Kurkdjian الجديد