لا يخفت بريق الأضواء في أذهان من تذوقها يوماً، فالحاجة للتقدير والشعور بالأهمية يبقيان عاملين مهمين في مسيرة الفنانين، مهما كانت مسيرتهم الفنية محط تقدير واهتمام، لهذا السبب قررت أربع فنانات من نجمات الزمن الجميل، واللاتي يعتبرن من رائدات الدراما والسينما، العودة إلى خوض غمار المنافسة الدرامية في الموسم الرمضاني المقبل، هن: ميرفت أمين، نبيلة عبيد، سهير رمزي، وميمي جمال.

 

 

ميرفت أمين.. حائرة
منذ حضورها في مسلسل "بالحجم العائلي"، مع الفنان يحيى الفخراني قبل أربع سنوات، لم تظهر الفنانة ميرفت أمين في أي عمل درامي. ورغم ظهورها في حكاية مسلسل "ليه لأ"، الذي عرض في رمضان الماضي عبر إحدى المنصات الرقمية، فإن هذا الظهور لا يعتبر مشاركة رسمية؛ كونها لم تظهر سوى في حلقتين.
لكن ميرفت، التي نفت الأسبوع الماضي شائعات مرضها ووفاتها، أعلنت أنها حالياً في مرحلة القراءة لعدة أعمال عرضت عليها، وهي حائرة في اختيار أحدها لتقديمه في دراما شهر رمضان المقبل.

 

نبيلة عبيد مع حورية فرغلي 
رغم الهجوم الذي تعرض له مسلسل "سكر زيادة"، الذي عرض في شهر رمضان 2020، وقامت ببطولته نبيلة عبيد، إلى جانب نادية الجندي، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، فإنها قررت إعادة التجربة من جديد، والمشاركة في مسلسل يعرض في شهر رمضان 2023، وتشاركها بطولته الممثلة حورية فرغلي، والعمل من إخراج خالد الحجر، الذي يعود من خلال هذا المسلسل إلى الدراما التلفزيونية من جديد بعد غياب تسع سنوات، إذ كان آخر أعماله التلفزيونية مسلسل "شمس"، الذي قدمته الفنانة ليلى علوي عام 2014.

 

سهير رمزي في "أرواح خفية" 
من خلال دور جديد، لم يسبق لها أن قدمته، تجسد الفنانة سهير رمزي شخصية السيدة الصعيدية، من خلال مسلسل "أرواح خفية"، الذي يجمعها بالفنانة سمية الخشاب. وتعود سهير، من خلال هذا المسلسل إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب عامين، إذ كان آخر أعمالها مسلسل "القاتل الذي أحبه"، وكانت قبله بأربع سنوات قد قدمت مسلسل "قصر العشاق" عام 2017، وشارك في بطولته بجوارها الفنانون: فاروق الفيشاوي، وعزت العلايلي، وبوسي، ومن إخراج أحمد صقر. وتدور أحداث "أرواح خفية" أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، وهو من إحدى محافظات صعيد مصر، فيضطر إلى ترك بلده والانتقال إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة إلى مصر والعكس، ويعجب بفتاة فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

 

ميمي جمال في "الحشاشين" و"الونش"
بعد غياب عن المشاركة في السباق الدرامي لشهر رمضان منذ سنوات، تعود الفنانة ميمي جمال، من خلال مشاركتها في مسلسلَين سيعرضان في شهر رمضان 2023، إذ تعاقدت على مسلسل "الحشاشين"، الذي يقوم ببطولته كريم عبدالعزيز، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي. كذلك، تعاقدت على المشاركة، أيضاً، في مسلسل "الونش" مع الممثل محمد رجب، والقصة من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق. وتدور أحداث قصة مسلسل "الحشاشين" حول جماعة الحشاشين، ومؤسسها حسن الصباحي، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون. أحداث المسلسل تدور منذ حوالي ألف عام، وهي بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم. والعمل سيُصوَّر داخل مصر وخارجها، وستستخدم فيه تقنيات بصرية متطورة؛ لإظهار أحداث هذه الفترة الزمنية بدقة ومصداقية.

إقرأ أيضاً: نادين تحسين بيك تلفت الأنظار مع شقيقتها ووالدتها نتالي