منذ سنوات قليلة، اكتسبت السينما الكورية شهرة واسعة حول العالم، وعادت مرة أخرى إلى منافسة أفلام هوليوود، بعدما انتبهت إلى حماية الصناعة، والتركيز على ترويج الثقافة الكورية في الخارج.
وأدى ذلك إلى خروج الكثير من الأعمال الفنية خارج حدود كوريا، بل ووصلت إلى الشرق الأوسط، الذي أصبح متعلقاً بالأعمال الكورية، خاصة أنها تناقش قضايا مميزة، وتجمع بين كافة الأنواع الدرامية، من الرومانسي إلى الأكشن والكوميدي، وغير ذلك، فضلاً عن جودة التصوير السينمائي الفخم، والإنتاج القوي. لذا، نستعرض معاً قائمة الأفلام، التي سوف تغير وجهة نظركِ عن السينما الكورية، إذا لم تكن حظيت بهذه التجربة الممتعة، حتى الآن.

قائمة أفضل الأفلام الكورية:
1. "ليلة في الجنة" (Night in Paradise) 
يعد فيلم "ليلة في الجنة" من أمتع الأعمال السينمائية الكورية، حيث يدور حول قاتل محترف، يرغب في ترك حياة المجرمين من أجل ابنة أخته المريضة، لكن إحدى العصابات القوية ترغب في ضمه إليها، وعندما يرفض ذلك العرض تقتل أخته وابنتها، ما يجعله يتجه للانتقام، والبحث عن حياة جديدة.

 

2. "المطاردة" (The Chase)
يدور الفيلم حول سيم دوك سوو، مالك عقار عصبي، يدير مجمعاً سكنياً متهالكاً، وفجأة يبدأ مستأجروه بالاختفاء في ظل ظروف مريبة، فيظهر محقق سابق متقاعد، مدعياً أن قاتلاً متسلسلاً كان مختفياً منذ 30 عاماً، وقد عاد. 

3. "المكالمة" (The Call)
واحد من أفضل أفلام التشويق والإثارة الكورية، وهو مأخوذ عن الفيلم البريطاني "The Caller"، حيث تموت امرأة مسنة، يشتبه في أنها ساحرة، وتضطر مجموعة من الأصدقاء إلى الاتصال بهاتف مثبت في تابوتها، لكن تحدث المفاجأة برد من طرف آخر في قبرها، ما يجعلهم يواجهون الجحيم في محاولة احتواء الموقف.

 

4. "برفقة الآلهة: عالمان" (Along with the Gods: The Two Worlds) 
يموت رجل إطفاء بعد حياة بطولية، ويرافقه الحراس في الحياة الآخرة، خلال المحاكمات السبع، في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر الجحيم. ويعتبر هذا الفيلم واحداً من أفضل أفلام السينما الكورية، وصنف ثاني أعلى فيلم كوري في الإيرادات، فلا تفوت مشاهدته.

 

إقرأ أيضاً: ميغان ماركل: وجودنا أزعج العائلة المالكة

 

5. "على موجة حب" (Tune in for Love)
تلتقي عاملة مجتهدة بشخص يعمل معها حديثاً في مخبز، بعد خروجه من السجن، وذلك خلال أزمة صندوق النقد الدولي عام 1994، وبعد إغلاق المخبز بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية يفترقان، لكن طرقهما تتلاقى بعدها أكثر من مرة في ظروف تتعارض مع استكمال قصة حبهما. والفيلم من أبرز إبداعات السينما الكورية، ويحكي قصة حب بسيطة ودافئة، والممثلان الرئيسيان لديهما كيمياء جيدة، خلال العمل معاً.