حياة النجمة العالمية أنجلينا جولي مليئة بالمحطات الإنسانية المؤثرة، وقد تلهم كل محطة من هذه المحطات صناع السينما عمل أفلام عنها، ومن ضمن المحطات المهمة في حياة النجمة، هي أن والدها فنان حائز جائزة "الأوسكار"، وعلاقتهما ليست على ما يرام، رغم كونه سبباً رئيسياً في شهرتها.

 

 

والد أنجلينا جولي
غالبية الناس حول العالم يعلمون جيداً من هي أنجلينا جولي، نجمة أفلام هوليوود العالمية، وسفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، حتى قصة حبها التي انتهت بالانفصال عن النجم براد بيت معروفة، إلا أن علاقتها بوالدها ليست بمثل شهرة كل ما سبق.
ووالد أنجلينا جولي هو ممثل ينتمي إلى هوليوود أيضاً، بل حاز "الأوسكار" تماماً مثل ابنته، لكن شهرته ليست بنفس شهرتها، ونجوميتها طغت على نجوميته، وهو النجم جون فويت.

 

 

علاقة أنجلينا جولي ووالدها
جون فويت هو السبب في دخول أنجلينا جولي عالم الفن، وقد شاركت معه في فيلم "Lookin" to Get Out، الذي عرض في أوائل الثمانينيات، تحديداً 1982، لتقرر دخول عالم الفن، وتحترف التمثيل.
أثر جون فويت في حياة ومسيرة أنجلينا جولي بشكل مباشر، لقد علمها كيف تتقمص الشخصية، وكيف تتحدث إلى الجمهور، وكيف تتصرف بشكل ملهم ومؤثر، وكانت تصفه بأنه ملك الدراما.
وعلى الرغم من ذلك، فإن علاقة أنجلينا جولي ووالدها ليست على خير ما يرام، ودائماً كان التوتر مسيطراً على هذه العلاقة، ووصفها جون فويت بأنها تعاني اضطرابات نفسية وعقلية، بينما اتهمته أنجلينا جولي بأنه كان يخون والدتها.

 

"أوسكار" أنجلينا جولي وجون فويت
كلا النجمين فاز بجائزة "الأوسكار"، فجون فويت فاز بها أواخر السبعينيات عن فيلم الدراما الحربي "Coming Home"، بينما فازت بها أنجلينا جولي عن فئة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم "Girl Interrupted"، عام 2000.

 

 

أنجلينا جولي الأم وجون فويت الأب
عندما أصبحت أنجلينا جولي امرأة ناضجة، قررت تبني مجموعة من الأطفال، بالإضافة لأبنائها البيولوجيين، وساهمت النجمة العالمية في العديد من الحملات الإنسانية حول العالم لدعم أطفال الحروب والمجاعات، وبينما تلتقطها عدسات المصورين مع أبنائها، تظهر في صورة الأم الصديقة، التي تحترم وتحب لأقصى درجة، وضربت أنجلينا جولي مثلاً جيداً للأمومة، عندما أصبحت الدفة بيدها.
من ناحية أخرى، عانت أنجلينا جولي طفولة قاسية، إذ شهدت بعينيها خيانة والدها لوالدتها، وصراعات نشأت وكبرت بينها وبين جون فويت، الذي لم يتوقف عند هذه القسوة، لكنه بات يتهم ابنته بالجنون أمام الإعلام.
 

إقرأ أيضاً: الدكتورة خلود تشبه نفسها بالبطاطا