انتشرت، مؤخراً، على منصة "تيك توك"، صيحة جديدة هي "proffee" (مزج البروتين والقهوة)، التي تساعد في تزويد الجسم بكل المغذيات اللازمة عن طريق وجبة واحدة، فهل هي صحية بالفعل وتقدم للجسم فوائد؟

  ما "Proffee" (قهوة البروتين)؟     

  "Proffee" (قهوة البروتين)، التي تتكوّن من القهوة مع مشروب أو بودرة البروتين، مع التأكيد على أنها خالية من الإضافات الضارة، مثل: الكاراميل، الفانيليا، والشراب المركز، وأي مكونات أخرى، لأن هذه الإضافات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات غير المفيدة للجسم، ما يقلل منافع البروتين.

إذا كنتِ تشتهين "لاتيه" كريمياً ساخناً أو مثلجاً دون كل السكر، فهذه هي الوصفة المناسبة لكِ، ويعد هذا بالتأكيد خياراً صحياً أكثر من "اللاتيه" الذي يحتوي في المتوسط على حوالي 35 غراماً من السكر، فبدلاً من ذلك يحتوي هذا المشروب على 10 غرامات من البروتين، وقليل من السكر المضاف، وهذه الوصفة المحترفة منخفضة أيضاً في السعرات الحرارية، مع 70 سعراً حرارياً لكل كوب. 

والبروتين عنصر غذائي مهم، يساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تظهر الأبحاث أن الذين يتبعون نظاماً غذائياً معتدلاً إلى عالي البروتين، قد تكون لديهم خسارة أكبر في الوزن، بينما القهوة أيضاً لها فوائد صحية، حيث وجدت الأبحاث الحديثة أن الذين يشربون بانتظام 1-2 فنجان من القهوة يومياً لديهم معدلات أقل من الضعف الإدراكي، مقارنةً بالذين نادراً ما يشربون القهوة.

ما مسحوق البروتين الذي يجب استخدامه؟     

يمكنكِ اختيار مسحوق البروتين الذي تريدين استخدامه، ويمكنك أيضاً استخدام مسحوق ببتيدات الكولاجين، وعند البحث عن مسحوق بروتين يوصى باختيار نوع قليل من السكر المضاف، ومكونات عالية الجودة أو من دونه.

لهذه الوصفة الصحية، ابتعدي عن أي نكهات فاكهة، والتزمي بالنكهات، التي يمكن أن تقترن جيداً بالقهوة.

  كيفية صنع البروفي (قهوة البروتين)

  هذا المشروب يتكون من 3 مكونات، هي:

  3 ملاعق كبيرة (حوالي 15 غراماً) من مسحوق البروتين من اختيارك.

  1/4 كوب حليب من اختيارك (حليب بقري، حليب لوز، حليب شوفان).

  186 غراماً من القهوة الساخنة الطازجة، أو القهوة المشروب البارد.

إقرأ أيضاً:  لماذا يحذر الأطباء من حمية الجريب فروت؟
 

  طريقة التحضير

  طريقة صنع قهوة البروتين الساخنة:

  أضيفي مسحوق البروتين والحليب إلى كوب القهوة، واستخدمي جهاز إذابة الحليب للخفق، حتى لا تبقى أي تكتلات ويصبح الخليط رغوياً.     

  مع الاستمرار في التقليب، اسكبي القهوة الساخنة.

  طريقة صنع قهوة البروتين المثلجة:

  في كوب طويل، أضيفي مسحوق البروتين والحليب، واستخدمي جهاز إذابة الحليب للخفق حتى لا تتبقى أي تكتلات، ويصبح الخليط رغوياً.

  مع الاستمرار في التحريك، اسكبي القهوة المشروب البارد، ثم ضعي الثلج فوقها.