توفيت الأميرة ديانا قبل 25 عاماً، في حادث سيارة مأساوي بباريس، وامتلكت أميرة ويلز الراحلة مجموعة مذهلة من المجوهرات، ترتدي معظمها الآن زوجتا ابنيها: كيت ميدلتون، وميغان ماركل. 
 وغالبًا نشاهد هذه المجموعة الرائعة من مجوهرات الأميرة الراحلة، وهي تزين دوقة كامبريدج، ودوقة ساسكس، إذ ورثتا منها الكثير، لكن هناك واحدة منهما تملك قطعاً أكثر من الأخرى.. فمن تكون؟ 
 وقبل أن نخبركم من تكون صاحبة الحظ السعيد بامتلاك النصيب الأكبر من تلك المجوهرات، لا بدَّ أن نخبركم بأن قيمة مجوهرات ديانا تبلغ 593 ألف جنيه إسترليني، إذ وبصفتها أميرة ويلز، تمكنت من الوصول إلى المجوهرات الفاخرة، بما في ذلك استعارة القطع من صاحبة الجلالة الملكة، كما امتلكت ثروتها الخاصة أيضًا. 

 

 

 ونبدأ بكيت، التي تمتلك سبع مجوهرات من مجموعة مجوهرات ديانا، بما في ذلك: خاتم خطوبة من الياقوت الأزرق، وخاتم ألماس بقيمة 28 ألف جنيه إسترليني، عندما اشترته ديانا لأول مرة بعد خطوبتها من تشارلز عام 1981، لكن قيمته الآن تقدر بعشرة أضعاف، حيث يصل حاليًا إلى حوالي 300 ألف جنيه إسترليني. 

 

 

 كما ترتدي كيت أحيانًا قرط الأميرة ديانا من الياقوت، الذي يعد جزءًا من مجموعة مذهلة من المجوهرات التي قدمها إليها ولي عهد المملكة العربية السعودية، من تصميم "Asprey"، لكن من الصعب تقدير قيمته وحده حيث جاءت معه قلادة وسوار، إلا أنه من المحتمل أن يتم بيعها بمبلغ لا يقل عن 150 ألف جنيه إسترليني. 

 

 

 وامتلكت ديانا النسخة الذهبية من ساعة "Cartier French Tank"، التي كانت تحبها كثيراً، وهي الساعة التي قام وليام بإهدائها إلى كيت في عيد زواجهما الثالث، وتباع هذه القطعة المميزة بالتجزئة على موقع "كارتييه" مقابل 18300 جنيه إسترليني. 
 وبذلك، تبلغ القيمة الإجمالية لقطع كيت ميدلتون الموروثة من الأميرة ديانا ما قيمته 468 ألف جنيه إسترليني. 
 أما زوجة ابنها هاري، فتمتلك خمس قطع معروفة من مجموعة ديانا، بما في ذلك خاتم الأميرة الأكوامارين، الذي ارتدته في حفل زفافها، وهو خاتم ضخم باللون الأزرق الفاتح والألماس، مرصع بحزام من الذهب الأبيض والأصفر. 

 

 

 وقدرت ألكسندرا ميشيل، عالمة الأحجار الكريمة، قيمة هذا الخاتم بـ75 ألف جنيه إسترليني، مضيفةً وقتها: "ومع ذلك، إذا تم عرض هذه القطعة في مزاد اليوم، ومع وجود قصة غير تقليدية من ورائها، فأعتقد أن هذه القطعة ستجلب أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني". 
 كما تمتلك ميغان قرط فراشة ديانا، الذي اختارت ارتداءه عند القيام بجولة في أستراليا. 
 وكانت الأميرة ديانا قد ارتدت لأول مرة قرط الذهب الأصفر الرقيق المرصع بالألماس والياقوت الأزرق، في زيارة ملكية لكندا مع الأمير تشارلز عام 1986. 
 ويعتبر القرط جزءًا من مجموعة تتضمن قلادة، ومع ذلك، لم تتم رؤية ميغان ترتديها معًا. 

 

 

 وبدلاً من ذلك، شوهدت وهي ترتدي قرط الفراشة مع سوار كابوشون من الياقوت الذهبي، ينتمي أيضًا إلى الأميرة ديانا، وقد يصل سعره إلى 15 ألف جنيه إسترليني، 
 ورغم أن السوار ربما يكون الأقل قيمةً في مجموعة ديانا، فإن ميغان ارتدته عدة مرات مع أي شيء، من العبايات المزينة بالترتر إلى الفساتين اليومية، ما يجعله أحد إكسسواراتها الأساسية.
 وبذلك، تكون كيت الأكثر حظاً من ميغان، في نصيبها من مجوهرات الأميرة الراحلة.

إقرأ أيضاً: كيم كارداشيان تمشي على الماء.. وهذا سعر إطلالتها