كثيرون منّا يحبذون الاستمتاع بالطعام الفاخر، ويقدسون الجودة على الكمية. لذا، من الممكن أن يدفعوا أحياناً مبالغ لا بأس بها، للحصول على أطعمةٍ لذيذة، وتجربة بعض الأشياء الفاخرة جداً؛ فإذا كنتِ منهم أو إذا كنتِ قد دخلتِ إلى هنا بدافع الفضول عندما قمتِ بقراءة العنوان، فسنخبركِ في هذه القائمة بأغلى الأطعمة في العالم. 
 

 الفانيليا 
 ربما تتفاجئين يأن حبة الفانيليا المتواضعة هي واحدة من أغلى الأطعمة في العالم، لكن ليست أي فانيليا، بل تحديداً فانيليا مدغشقر، حيث يصل سعر الرطل الواحد إلى 600 دولار. 
 وتعد الفانيليا أكثر المحاصيل كثافة في العمالة بالعالم، إذ يجب أن يتم التلقيح باليد في اليوم الذي تزهر فيه الفانيليا كل عام. 
 
 

فطر ماتسوتاكي 
 هذا هو أغلى فطر في العالم، إذ يمكن أن يصل سعر ماتسوتاكي إلى 1000 دولار للرطل الواحد، وهذا الفطر الياباني له نكهة حلوة وحارة في الوقت نفسه. 
 وأحد أسباب ارتفاع سعره هو أن دودة نيماتودا خشب الصنوبر تدمر محصوله، كما يتم حصاده مرة واحدة في السنة، ولا يتجاوز المحصول السنوي الـ1000 طن. 
 

 

 الزعفران 
 يكلف الزعفران ما يصل إلى 5000 دولار بأسعار الجملة، وما يصل إلى 10000 دولار بأسعار التجزئة للرطل الواحد، وهو أغلى التوابل في العالم، والسبب هو أنه يتطلب 75000 زهرة زعفران، لصنع رطل واحد من بهار الزعفران! 
 كما أن نباته يزهر فقط لمدة أسبوع واحد في السنة، ويحتاج لعمالة كثيفة، لكن الخبر السار هو أن القليل من الزعفران غني بالنكهة، لذا لن تحتاجي الكثير منه لإضافة طعم مميز للأطباق. 
 

  •  

 

 أسماك الفوجو 
 في مطعم ياباني، يمكن أن تصل تكلفة حصة واحدة من أسماك الفوجو (السمكة المنتفخة) إلى 470 دولاراً، لأن هذه السمكة يمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم تحضيرها بشكل صحيح، حيث تحتوي أسماك الفوجو على سم رباعي الذرات، ولا يمكن تحضيرها إلا من قبل طهاة يخضعون للتدريب لمدة ثلاث سنوات أو أكثر. 
 

 

 البطيخ الأسود 
 هذه الفاكهة المميزة من جزيرة هوكايدو في اليابان، تعد أحد أغلى الأطعمة، مع طعم حلو ومقرمش. 
 ويحتاج هذا البطيخ إلى مساحة وشهور من الرعاية، لذلك يتوفر أقل من 100 ألف بطيخة تقريباً كل عام. وبسبب هذه الندرة، يمكن أن يصل سعر الواحدة منه إلى 6000 دولار في المزاد، لذلك تعد هدية ثمينة في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف في اليابان. 
 

 

 الكمأ الأبيض 
 لن تكتمل قائمة أغلى الأطعمة في العالم دون الكمأ، وبينما يُعرف الكمأ الأسود بالألماس الأسود، إلا أن الكمأ الأبيض أغلى ثمناً، حيث توجد هذه الفطريات في مناطق بيدمونت وتوسكانا في إيطاليا، وهي طعام شهير. ويبلغ سعر الكمأ الشتوي الأبيض الطازج ما بين 6000 دولار إلى 10000 دولار للرطل. 
 

 التونة الزرقاء الزعانف 
 تتصدر التونة ذات الزعانف الزرقاء قائمة أغلى غذاء في العالم، حيث يمكن أن يصل السعر الباهظ إلى أكثر من 5000 دولار للرطل الواحد، وقد بيع 600 رطل من التونة ذات الزعانف الزرقاء مقابل 1.8 مليون دولار، في سوق تويوسو للأسماك بطوكيو في يناير 2020.

إقرأ أيضاً: أغلى الهوايات في العالم.. تعرفوا إليها