طرحت منصة نتفليكس الإعلان الرسمي لفيلم "The Swimmers"، المبني على قصة بطولة حقيقية، للأختين سارة ويسرا مارديني، ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، ومهاراتهما في السباحة.
الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش، وعلي سليمان. ومن إخراج المصرية سالي الحسيني، وتأليف سالي الحسيني، بالاشتراك مع الكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز عدة جوائز؛ جاك ثورن.
ومع تردد اسم سالي الحسيني، حرص البعض على البحث عنها لمعرفة تاريخها، وكيف تمكنت من الوصول والمشاركة في أعمال "نتفليكس".
سالي الحسيني مخرجة وكاتبة ومنتجة، ولدت في ويلز لأب مصري، وأم ويلزية، وعاشت طفولتها في القاهرة.
درست في كلية "العالم المتحد الأطلسية"، الموجودة في ويلز، قبل أن تلتحق بجامعة درم في إنجلترا.

قبل عملها بالسينما، اشتغلت بتدريس الأدب الإنجليزي داخل مدرسة للفتيات بصنعاء في اليمن، كما التحقت بالعمل في منظمة العفو الدولية.
بدأت سالي الحسيني مشوارها السينمائي كمتدربة مع المخرج البريطاني الراحل جون سيشليشل.
وشاركت سالي الحسيني كمحررة للنص وباحثة، ضمن فريق عمل المسلسل القصير "House of Saddam".
وتهتم سالي الحسيني بمناقشة قضايا العرب في المجتمعات الغربية.
وحققت سالي الحسيني نجاحاً كبيراً، من خلل فيلمها الروائي "My Brother the Devil"، الذي كتبته وأخرجته وأنتجته، وحصلت بسببه على 8 جوائز، بالإضافة إلى 11 ترشيحاً.
جدير بالذكر أن ناتالي عيسى تجسد شخصية يسرا مارديني، ومنال عيسى شخصية سارة مارديني، وكندة علوش في دور ميرفت مارديني، إلى جانب علي سليمان في دور عزت مارديني.
ويعرض فيلم "The Swimmers"، في افتتاحية مهرجان تورنتو السينمائي يوم 8 سبتمبر الجاري، قبل أن يعرض عبر منصة نتفليكس، في 23 نوفمبر المقبل.
 إقرأ أيضاً: توم هانكس يطلق لعبة المسابقات «Hanx101 Trivia»