تواصل‭ ‬دار‭ ‬لورو‭ ‬بيانا‭ ‬الإيطالية‭ ‬العريقة‭ ‬رحلة‭ ‬تفوقها‭ ‬وخبرتها،‭ ‬التي‭ ‬تمتد‭ ‬لأكثر‭ ‬من‭ ‬ستة‭ ‬أجيال‭ ‬في‭ ‬ابتكار‭ ‬منتجات‭ ‬فاخرة‭ ‬تعيش‭ ‬أبداً،‭ ‬وتطورها‭ ‬لتتوسع‭ ‬نحو‭ ‬عالم‭ ‬التصاميم‭ ‬الداخلية‭ ‬منذ‭ ‬عام‭ ‬2006،‭ ‬مفتتحة‭ ‬مؤخراً‭ ‬متجر‭ ‬Loro‭ ‬Piana‭ ‬Interiors‭ ‬الجديد‭ ‬في‭ ‬ميلانو،‭ ‬داخل‭ ‬مقر‭ ‬الدار‭ ‬الجديد‭ ‬في‭ ‬Palazzo‭ ‬Cortile‭ ‬della‭ ‬Seta‭. ‬وبهذه‭ ‬المناسبة،‭ ‬تحاور‭ ‬ازهرة‭ ‬الخليجب‭ ‬فرانشيسكو‭ ‬بيرغامو‭ ‬Francesco‭ ‬Pergamo،‭ ‬مدير‭ ‬وحدة‭ ‬أعمال‭ ‬Loro‭ ‬Piana‭ ‬Interiors؛‭ ‬للاطلاع‭ ‬على‭ ‬مزيد‭ ‬من‭ ‬التفاصيل‭ ‬المتعلقة‭ ‬بهذا‭ ‬الخط‭ ‬المميز‭:‬

 

 

• لنبدأ بتعريف «لورو بيانا» للتصاميم الداخلية.. لمن لم يسمع عنها ماذا نستطيع أن نقول له؟

- بالتأكيد مبدأ تصاميم Loro Piana Interiors يتطابق تماماً مع مبادئ التطور القديم للمنتجات الفاخرة في Loro Piana. وهذا يعني أن ما نتطلع إليه هو الجودة، والشعور بالجمالية، لكن في الوقت نفسه الوظيفة. وبالتأكيد، إننا ننظر إلى شيء يمثل نظرة شاملة، وهدفنا أن نقدم لعملائنا عالماً يمكنهم العيش فيه، وأن يجدوا أنفسهم من حيث الراحة والجودة، ومن حيث نوع الجماليات التي يحبونها عند شراء ملابس «لورو بيانا»، أو الأحذية أو أي شيء، ما يعني أن كل شيء يبدأ من القماش، لكن إذا كان في الماضي، كما في قسم المنسوجات، مجرد نسيج، نحن الآن ننتقل إلى عوالم نمط الحياة والمنزل بأكملها. قبل الانتقال من القماش، ننتقل إلى إكسسوارات نسيجية، ما يمثل التطور الطبيعي الذي يمكنك الحصول عليه. إذن من قطعة قماش، نذهب إلى الأطباق والرميات والوسائد والطاولات، حيث ربما في يوم من الأيام نعرف نوعاً آخر من المنتجات.

• هل تفكرون في التوجه نحو إنتاج السجاد؟

- نعم.. سنتجه إلى السجاد والبسط، لاسيما أن أول منتج تم ابتكاره لـLoro Piana Interiors، والخطوة الأولى كانت سجاداً من الكشمير. كان هناك تحدٍّ بالغ الأهمية من وجهة نظر تطوير المنتج. نظراً لأن الكشمير عبارة عن ألياف دقيقة، وأي شيء تتخلله الألياف الدقيقة، ويتعرض لمثل هذا الاستخدام المجهد مثل السجاد، يمثل تحدياً كبيراً. كان ذلك - بصراحة - السيد Pier Luigi، الذي سعى وراء هذا النوع من الأهداف، وبعد «لاءات» عدة نجح في الحصول على ذلك. لذا، إن الفكرة تكمن حقاً في ابتكار عالمك الخاص بالنعومة نفسها، المتعة نفسها، الشعور نفسه بالتلوين، وهو أمر مهم جداً في «لورو بيانا»، وكما تعلمين «لورو بيانا» تتمحور حول الألوان. فالناس تجمع إكسسواراتنا بألوان عدة؛ لأننا نتلاعب بالألوان، ونقدم مجموعة واسعة من الألوان في «لورو بيانو». هذا حقاً هو مفتاح عالم التصاميم الداخلية. وهذا هو المفتاح حول امتلاك هذه المنتجات التي تعرفينها، فالمنسوجات كأقمشة لاستخدامات مختلفة في إكسسوارات الأثاث ثلاثية الأبعاد. إذن، هذا هو التطور الذي يصل إلى التصميم الداخلي بأكمله لمنزلك. ونحن نشارك، بالفعل، في عدد قليل من المشاريع التي هي معقدة للغاية، فعندما تريد تقديم هذا المستوى من الجودة، في مشروع ما، تحتاج إلى التركيز كثيراً. نحن لا نتمكن من تنفيذ العديد من المشاريع، لكن القلة التي نأخذها هي - في معظم الأحيان - مشاريع 360 درجة.. من الألف إلى الياء.

 

• ما الذي كان مصدر إلهام والفكرة التي تكمن وراء آخر مجموعة من التصاميم الداخلية؟

- إذا تحدثنا عن أحدث مجموعة، من حيث الأثاث، وهي التي قدمناها للتو خلال أسبوع ميلانو للتصميم، فإن مصدر الإلهام هو دائماً المنسوجات. تم تصميم كل شيء بأشكال دائرية؛ لخلق أقصى درجات الراحة، التي تعطي إحساساً بالاسترخاء الكبير والشعور بالأمان. وجاءت تصاميم الكرسي الثالث أثناء أزمة «كوفيد - 19»، عندما احتاج الناس إلى الشعور بالراحة والأمان، وهذا هو السبب في أن جميع الكراسي ليست لها زوايا حادة، وتشبه كف اليد والشرنقة.

• تشتهر «Loro Piana» بالحرفية والكشمير.. كيف يمكننا رؤية نقطة القوة هذه في الديكورات الداخلية؟

- الحرفية هي، أيضاً، من صميم الإبداع؛ لأنها تبدأ بالنسيج، تماماً مثل خط الموضة، وبالطبع الجودة لا هوادة فيها.

 

 

• «لورو بيانا» من رواد الموضة.. كيف ينطبق الأمر على التصاميم الداخلية؟

- بالطبع، راقبي ما يدور من ناحية اتجاهات الموضة. ومع ذلك، فإننا لا نساوم أبداً على الحمض النووي لعلامتنا التجارية. قد نتلاعب قليلاً بالناحية الجمالية من حيث النمط بطريقة خفية. أما في ما يتعلق بالإبداعات، فقد قمنا بابتكار خط خارجي، ظهر بالتوازي مع فترة الحجر الصحي، عندما كان على الناس المكوث في منازلهم المريحة.

• إلى أي مدى تلبي «Loro Piana Interiors» متطلبات الجمهور العربي؟

- تركز العلامة التجارية بشكل كبير على التفاصيل، من حيث الخياطة والتطريز، ونعتقد أن هذه الجوانب تهم عملاءنا في الشرق الأوسط. ومن المحتمل، أيضاً، أن نقترب في المستقبل من عملاء الشرق الأوسط، من خلال افتتاح متجر. وعلى الرغم من أن عملاء الشرق الأوسط يسافرون بشكل منتظم، فإننا نرغب بشدة في التقرب منهم.