أخيراً.. استجابت شركة "تويتر" لمطالب ملايين المستخدمين، الذين كانوا عاجزين تماماً عن تعديل أي تغريدة، في حال كتابتها بشكل خاطئ، وكانوا يضطرون لحذف التغريدة، وإعادة كتابتها من جديد.
ولطالما اضطر كثير من المغردين لترك تغريداتهم بأخطائها الإملائية أو اللغوية وحتى المعلوماتية، موجودة عبر حساباتهم، إذ إنهم يدركون وجود الخطأ بعد فترة من نشر التغريدة، التي قد تكون حظيت بتفاعل كبير، يصعب معه حذفها بشكل نهائي، ما يدفعهم للرد عليها بالتصحيح المناسب.
وأعلنت شركة "تويتر" أنها تستعد لإضافة خاصية تعديل التغريدات، خلال أسابيع قليلة، لكنها لن تكون للعامة، حسب ما صرحت الشركة، وإنما لأولئك الذين يدفعون رسوماً شهرية، ضمن اشتراك "تويتر بلو"، ويحصلون على ميزات إضافية لقاء ما يدفعونه.
وسيدفع الأشخاص الذين يريدون الحصول على ميزات إضافية، منها تعديل تغريداتهم، مبلغاً مقداره 4.99 دولارات شهرياً، مقابل التمتع بخدمة "تويتر بلو"، وسيتمكنون قريباً من تعديل تغريداتهم "عدة مرات" في غضون 30 دقيقة من النشر. 

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 


ولطالما تسبب غياب هذه الخدمة في السخرية الكبيرة من التطبيق الشهير، واعتبر مستخدموه أن التطبيق الشهير يغفل إضافة أهم ميزة يحتاجها معظم المغردين، ويعتبر وجودها من بديهيات إنشاء واستخدام أي تطبيق.
وتقدم كل منصات التواصل الاجتماعي، تقريباً، بما فيها: "إنستغرام، وفيس بوك"، ميزة تعديل المنشورات بكل سهولة ويسر لمستخدميها، ودون أي رسوم تذكر.
وقالت شركة "تويتر"، إنه سيكون باستطاعة المستخدم تعديل أي تغريدة عدة مرات خلال 30 دقيقة فقط من نشرها، على أن يظهر تنويه يوضح أن التغريدة الأصلية سبق تعديلها، على أن يتيح النقر على التنويه أسفل التغريدة أرشيفاً للتعديلات على التغريدة، وهو أمر لم يعجب المشتركين، إذ إنهم يعتقدون أن المدة غير كافية على الإطلاق لاكتشاف الأخطاء، التي قد تحتاج وقتاً طويلاً ليتم التنبيه إليها.
وتنشغل شركة "تويتر"، حالياً، بالمعركة القضائية التي تخوضها مع المليادير إيلون ماسك، الذي يحاول التراجع عن اتفاق قيمته 44 مليار دولار لشراء موقع "تويتر".

إقرأ أيضاً: أفضل حقائب الهواتف المحمولة لعام 2022.. بأسلوب «Crossbody»