أصبحت الأجهزة اللوحية، المخصصة للرسم، من أهم الإلكترونيات التي يحتاج إليها عدد لا بأس به من طلاب الجامعات، خاصة الذين يدرسون تخصصات لها علاقة بالرسم والصور الرقمية والهندسة، والتي تجعل من السهل على أي شخص نقل رؤيته الفنية إلى المستوى التالي.
وتتوافر الأجهزة اللوحية للرسم بمجموعة من الأسعار والأحجام، ويمكن أن تأتي مع أو دون شاشات خاصة بها، ويعمل معظمها بإدخال القلم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن يمكن أن يعمل البعض كجهاز الكمبيوتر نفسه، وأكثر الأجهزة اللوحية شيوعاً: Apple iPad Pro، وMicrosoft Surface Pro 8، وSamsung Galaxy Tab S8 Ultra. نرصد لكم، هنا، مجموعة أوسع من هذه الاختيارات، لتتمكن من اقتناء جهاز مناسب لك، وتبدأ في إطلاق العنان لإبداعاتك الفنية.

أفضل الأجهزة اللوحية للرسم في 2022
1. Apple iPad Pro 11-Inch 
"iPad Pro" عبارة عن جهاز لوحي متعدد الأغراض، به عدد كبير من تطبيقات الرسم والفن المتاحة، ويتصل بالإنترنت، ويمكن استخدامه لمجموعة واسعة من تطبيقات الاتصالات والإنتاجية والترفيه والإبداع، وعندما تقوم بإقرانه بـ"Apple Pencil 2"، فإنه يعمل كجهاز لوحي مستقل للرسم، مع تحكم دقيق في الكتابة اليدوية والرسم والطلاء والتوضيح والمزيد. 

 

2. Microsoft Surface Pro 8
إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي للرسم، يعمل بنظام التشغيل "Windows 11"، ويمكن استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول (عند توصيل لوحة مفاتيح اختيارية) أو كمبيوتر لوحي يعمل بنظام Windows (دون لوحة المفاتيح)، فإن "Microsoft Surface Pro 8" الأداة المثالية، والمحمولة الأكثر فاعلية من أجل الوظيفة.
وعند استخدامه مع "Surface Slim Pen 2"، من السهل تحويل هذا الجهاز إلى جهاز لوحي للرسم العالي الدقة، ويحتوي النموذج الموضح هنا على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين بسعة 256 غيغابايت، وهو ما نوصي به؛ حتى تكون لديك مساحة للتطبيقات والمحتوى.

3. Samsung Galaxy Tab S8 Ultra
ربما يكون "Samsung Galaxy Tab S8 Ultra" أفضل الأجهزة اللوحية المستقلة للرسم، وإذا لم يكن لسبب آخر سوى الحجم الكبير لشاشة "sAMOLED" قياس 14.6 بوصة مع معدل تحديث سريع يبلغ 120 هيرتز، مع 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وذاكرة 256 غيغابايت.
ويتوافر العديد من التطبيقات الاختيارية، لإنشاء رسوم متحركة مفصلة وسلسة، ويعد هذا الجهاز اللوحي رائعاً للرسومات والأعمال الفنية.

 

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج إلى معرفته عن "آيفون 14".. قبل إطلاقه

 

 

4. Huion Inspiroy H430P
إذا لم تستخدم جهازاً لوحياً للرسومات مطلقاً، ولم تكن متأكداً مما إذا كان بإمكان أحد هذه الأجهزة تحسين سير عملك، فحاول تجربة استخدام هذا الجهاز غير المكلف، تقدم "Huion Inspiroy H430P" فوائد متعددة مع هذا الجهاز، حيث يأتي بمساحة نشطة مضغوطة (4.8 × 3 بوصات)، كبيرة وعملية بما يكفي لإنجاز مهمة الرسومات والتوقيعات وما شابه ذلك، وأربعة أزرار قابلة للبرمجة فقط في الجزء العلوي من منطقة العمل، ويحتوي القلم المضمن الخالي من البطارية على 4096 مستوى من حساسية الضغط. 

 

5. Huion Kamvas Pro 24 4K 
يعد "Huion Kamvas Pro 24" من بين المنتجات النادرة التي لا توفر شاشة مقاس 23.8 بوصة فحسب، بل توفر أيضاً دقة 4K، وتتيح لك هذه المساحة الإبداعية الكبيرة رؤية عملك والتفاعل معه بوضوح، حتى عند صياغة أدق التفاصيل. 
وبفضل زاوية العرض، التي تبلغ 178 درجة وتقنية التصوير بتكنولوجيا (Quantum Dot)، يمكنك رؤية ما يصل إلى 1.07 مليار لون والتعامل معها، كما أنها تدعم 140٪ من التدرج اللوني (sRGB)، والنتيجة تكون دقة ألوان رائعة، وتفاصيل دقيقة على شاشة كبيرة مقاومة للوهج. 

 

6. Xencelabs Pen Tablet 
"Xencelabs Pen Tablet" عبارة عن لوحة فنية متعددة الأغراض، بمساحة عمل بنسبة عرض إلى ارتفاع 10.3 × 5.8 بوصات، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16، ويميز نفسه عن طريق تضمين قلمين خاليين من البطاريات: أحدهما به أسطوانة رفيعة مع زرين قابلين للبرمجة، والآخر به أسطوانة أعرض، وثلاثة أزرار قابلة للبرمجة، ويستجيب كل قلم إلى 8192 مستوى ضغط، وما يصل إلى 60 درجة من دعم الإمالة.