ينصح خبراء العناية بالجلد بضرورة أخذ العناية بالبشرة بجدية منذ الصغر، حتى تحافظ الفتاة على صحة بشرتها في المستقبل، وحمايتها من الأضرار، ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ولأن معظم طالبات الجامعة يحببن وضع المكياج بشكل يومي، أتينا هنا ببعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار واتباعها، للحفاظ على بشرة خالية من العيوب.

5 نصائح للعناية بالبشرة، التي يجب على كل طالبة جامعية اتباعها:

 

 

1. وضع واقي الشمس 
لا توجد فتاة تنكر حقيقة أن أحد منتجات التجميل، التي لا يمكنك الاستغناء عنها، هو واقي الشمس. اختاري الكريمات أو المستحضرات الواقية من الشمس، وفقًا لنوع بشرتك، ولا تغادري المنزل دون وضع كميات كبيرة منه على وجهك والأجزاء المكشوفة الأخرى، مثل: اليدين، والقدمين. وأعيدي وضع الكريمات الواقية من الشمس بعد كل بضع ساعات؛ إذا كنت بالخارج في الشمس لفترات أطول.

 

 

2. استخدمي منظفات البشرة اللطيفة يومياً
بعد قضاء يوم طويل في الهواء الطلق، من المهم جدًا تنظيف وجهك وبشرتك من الملوثات الضارة والبكتيريا والعوامل الأخرى، التي تتسبب في انسداد الجلد، ومشاكل الجلد المختلفة. لذا، استخدمي المنظفات اللطيفة على البشرة يوميًا، بعد العودة إلى الداخل.

 

 

3. إزالة المكياج قبل الذهاب إلى الفراش
في كثير من الأحيان، بعد تجربة اتجاهات المكياج المختلفة، وتطبيق العديد من المنتجات على الوجه؛ تجب إزالة جميع المواد الكيميائية من الوجه قبل الذهاب إلى الفراش، لتجنب انسداد المسام، ومشاكل الجلد الأخرى.

 

4. استخدمي كريمات تحت العين
يجب البدء باستخدام كريمات تحت العين منذ أيام الشباب؛ لأن العيون والمنطقة المحيطة بها هي الجزء الأكثر حساسية من الوجه ذي البشرة الحساسة، والتي تبدأ عادةً في إظهار علامات الشيخوخة المبكرة، مثل: التجاعيد، والخطوط الدقيقة. لذلك، تجب حماية هذا الجلد أكثر من غيره. ابدئي بتطبيق كريمات العين اللطيفة قبل أيام من بدء الدراسة.

 

 

5. تقشير الجلد مرة أو مرتين أسبوعياً
يعد التقشير عملية مفيدة؛ إذا تم إجراؤه برفق وبالطريقة الصحيحة. وسيمكنك استخدام مقشر لطيف - مرة أو مرتين في الأسبوع - من التخلص من خلايا الجلد الميتة، ولتجنب تهيج واحمرار الجلد؛ رطبي الجلد فور تقشيره.

إقرأ أيضاً: تعانين حب الشباب على جانب واحد من وجهكِ.. انتبهي إلى هذه الأشياء!