تتمتع نجمة بوليوود الحسناء، بريانكا شوبرا، بجمال هندي أخاذ، ورغم بلوغها الأربعين من عمرها، فلاتزال تحافظ على بشرة عشرينية نضرة، وقوام رشيق لافت للنظر. وعلى درب نجمات بوليوود، تلجأ بريانكا شوبرا للوصفات الهندية التقليدية، للحفاظ على بشرتها، إلى جانب مستحضرات التجميل الحديثة كروتين يومي.

 

 

وصفات الجدات
الوصفات الطبيعية الهندية الخاصة لا غنى عنها للسيدات الهنديات، بمثابة أسرار مقدسة يتوارثنها جيلاً بعد جيل، وبريانكا شوبرا لا تغفل قيمتها، فقد ورثت من والدتها بعض الخلطات التي تمكنها من الحفاظ على شباب ونضارة بشرتها، وتخلصها أيضاً من الجلد الميت.

وصفة بريانكا شوبرا لجمال البشرة
تعتمد بريانكا شوبرا وصفة طبيعية للحفاظ على نضارة وجمال بشرتها، بأقل تكلفة ممكنة، ولأفضل نتيجة مرجوة.
ووصفة بريانكا شوبرا، هي: دقيق القمح الكامل، والكركم، وعصير الليمون، واللبن، وماء الورد، إذ تخلط كافة المكونات معاً، ثم يتم تطبيقها كقناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، قبل أن يتم غسلها جيداً بالماء البارد.

 

 

قناع بريانكا شوبرا للشفتين
للحفاظ على جمال وامتلاء ونضارة شفتيها، تجهز بريانكا شوبرا قناعاً مكوناً من ملعقة من ملح البحر والجلسرين النقي، يتم استخدامه كماسك على الشفتين، ويترك قليلاً، ثم يتم فركه جيداً للتخلص من الجلد الميت، والحفاظ نضارة الشفتين.

قناع شد بشرة الجسم
لشد بشرة الجسم، تعمل بريانكا شوبرا على مزج خليط من الدقيق مع بضع قطرات من عصير الليمون وما يكفي من اللبن اليوناني، لإنشاء عجينة ناعمة وطرية يتم وضعها على الجسم بالكامل لمدة خمس دقائق فقط، ثم إزالتها عن طريق الفرك، للتخلص من الجلد الميت وشد البشرة.

 

 

شباب البشرة
للحفاظ على شباب البشرة، تعمل بريانكا شوبرا على اعتماد روتين يومي، لا يمكن تغافله، حتى لا تصاب بشرتها بأي عَرَض من أعراض الشيخوخة المبكرة، وأول قاعدة في روتين بريانكا شوبرا هو إزالة المكياج باستخدام مستحضر مناسب للبشرة.
واستخدام كريم مرطب للبشرة، خاصة ليلاً، مع استخدام نوع معين من كريمات العين المرطبة، يحافظ على نضارة البشرة، ويخلصها من الهالات السوداء.
سيروم بالفيتامينات المناسبة لنوع بشرتها، بالإضافة إلى زيارة عيادة التجميل مرة واحدة شهرياً للتنظيف العميق للبشرة، ولا يمكن نسيان روتين شرب الماء، الذي تعتمده بريانكا شوبرا بشكل أساسي في حياتها.

إقرأ أيضاً: إطلالات جامعية عصرية من وحي النجمة الكورية باي سوزي