تتمتع الفنانة رانيا فريد شوقي بشعر جميل، غزير وطويل، تميزت به منذ بداية مشوارها الفني قبل سنوات، وتحدثت رانيا فريد شوقي، مراراً، عن وصفاتها الطبيعية، التي تعتمدها لتحافظ على جمال شعرها اللافت للأنظار.
بينما ورثت رانيا فريد شوقي جمال شعرها عن والدتها، لكنها أيضاً تعلمت كيف تحافظ عليه، وتزيد جماله، عبر استخدام الزيوت الطبيعية والوصفات والخلطات، التي تتكون من عناصر متوافرة لدى كل سيدة.

 

 

زيت الزيتون
أولت والدة رانيا فريد شوقي اهتماماً لزيت الزيتون، لما له من فوائد عظيمة على الشعر، وطورت رانيا استخدام زيت الزيتون بالمزيد من الوصفات الطبيعية.
تمشيط الشعر بزيت الزيتون، ثم جدله على هيئة ضفيرة هما الوصفة الأولية التي تعتمد عليها الجدات. أما رانيا فريد شوقي، فتقول إنها تنقع فصوصاً من الثوم في علبة من زيت الزيتون محكمة الغلق، وتتركها في مكان مظلم لمدة أسبوع قبل استخدامه.

 

 

مزيج الزيوت الليلي
تسببت فترة العزل المنزلي، بعد جائحة "كورونا"، في إبقاء الناس بمنازلهم لفترات طويلة، استغلها البعض في أنشطة متنوعة، بينما فضلت رانيا فريد شوقي ابتكار خلطة زيوت مميزة للعناية بشعرها.
واستخدمت رانيا فريد شوقي مجموعة من الزيوت المتاحة، وهي خليط من زيوت: جوز الهند والسمسم والجزر، ومن الممكن دهان الشعر بهذا الخليط طوال الليل مع استخدام "بونيه" للحفاظ عليها، ثم يتم غسلها صباحاً، وهذه الزيوت تعطي ترطيباً للشعر، ما يزيد كثافته وحيويته.

 

 

وإذا شعرتِ بأن أياً من هذه الخلطات تعطي رائحة غير محببة لشعرك، ويمكنك استخدام البلسم أكثر من مرة لإزالتها، للحفاظ على رطوبة شعرك بدلاً من الشامبو، الذي يفضل استخدامه مرة واحدة، وبكمية معقولة حتى لا يفقد الشعر رطوبته.
ولا تنسي العناية بصحتك وتناول الفيتامينات الخاصة، لأن هذه الوصفات وغيرها لن تفلح إذا كان جسمك يحتاج للعناصر الأساسية من مكملات وفيتامينات، فالبداية السليمة دائماً تأتي من الداخل.
قومي بالفحوص الطبية اللازمة، لمعرفة ما إن كان هناك عنصر ناقص، لتقومي على الفور بعلاج المشكلة التي قد تتسبب في تلف شعرك دون دراية منك، واحرصي على تناول الطعام، الذي يحتوي على عناصر غذائية سليمة وصحية.

إقرأ أيضاً: ريا أبي راشد «عروس» مهرجان فينيسيا