اجتمع حرفيو Loro Piana في إقليم «بيدموت» الإيطالي، ومحترفون في صناعة الدنيم في منطقة «بينغو» اليابانية (محافظتا أوكاياما وهيروشيما)، لابتكار نسيج دنيم الكشمير بخامة زرقاء عميقة، لتقدمه Loro Piana، في سابقة فريدة، خُصصت حصراً لخياطة قطعتين نسائيتين – البنطال والجاكيت في المجموعة النسائية لخريف/ شتاء 2022-2023، المتميزان بتصميم مينيمالي دقيق. ليكون هذا النسيج       ثمرة اتحاد ابتكاري بين ثقافتين يجمعهما السعي نحو تحقيق المثالية. 

وكما يوحي به اسمه، يتألف دنيم الكشمير تقنياً، من %60 من الدنيم و%40 من الكشمير، ويتميز بجودة خاصة لا تخفى على ناظره أو مرتديه، وتنعكس في لمسة الدفء المنبثقة من ثنايا خامته. وللحصول على هذا المزيج الرقيق، يُحبك دنيم الكشمير ببطء شديد على أيدي فنيين محترفين، باستخدام أنوال قديمة نادراً ما تُستخدم اليوم في مصانع النسيج. ويتواجد أصحاب هذه التقنية في منطقة بينغو اليابانية حيث ينال التقليد الحِرفي لإنتاج الدنيم الأصلي شعبية واسعة بين عشاق الجينز وجامعي القطع المصنوعة منه حول العالم.

الدراية اليابانية

ونظراً إلى الدقة البالغة التي يُصنع بها دنيم الكشمير – أي حبك خيطان الدنيم المصبوغة باللون الأزرق الداكن بخيطان الكشمير غير المصبوغة – تستغرق صناعة 50 متراً من هذا النسيج يوماً كاملاً، أما النتيجة، فجيل جديد ونقي من التصاميم العملية الفاخرة من Loro Piana والتي تدخل فيها الدراية اليابانية الفريدة في صناعة الدنيم. 

إقرأ أيضاً:  ملابس الاسترخاء.. خيار أنيق ومريح للمرأة العصرية
 

وقد تحقق هذا المشروع الثنائي النادر في ظل مراعاة متبادلة للحرفية في صناعة الملابس التي تشتهر بها اثنتان من أهم مناطق صناعة الأنسجة حول العالم؛ فمن جهة، الدراية في الطرق اليابانية التاريخية التي يتمتع بها الحرفيون في منطقة بينغو، والذين يعتمدون في صناعة الدنيم على أنوال خاصة وفريدة، ومن جهة أخرى الثقافة الإيطالية التي تتمتع بها Loro Piana والتي تشتهر بسعيها الدائم إلى تخطي حدود الابتكار الحديث سعياً نحو التميز.

ويأتي بنطال الجينز والجاكيت المصنوعان من دنيم الكشمير لهذا الموسم، بتصميم بسيط ذي هدف وحيد: الارتقاء بالقطع اليومية إلى مستوى الفخامة المميزة لعلامة Loro Piana، وقد صُنعا من نسيج هو نتيجة التقاء ثقافتين يحدوهما سعي دائم إلى تجسيد المثالية، مهما استغرق ذلك من وقت.