أنهى المطرب المصري، عمر كمال، الأزمة التي سببها لنفسه، بعد أن قام باستخدام مقطع من أغنية لأم كلثوم في أغنيته "خلينا سهرانين"، دون الحصول على إذن من أصحاب الملكية الفكرية للعمل الأصلي.

وتسببت الأغنية، التي أطلقها عمر كمال قبل فترة قصيرة، واقتبس فيها جزءاً من أشهر أغاني أم كلثوم "ألف ليلة وليلة"، وتعمد إضافتها لعمله عندما أدرج فيها المقطع التالي: "يالله نعيش في عيون الليل.. ونقول للشمس تعالي تعالي.. بعد سنة.. مش قبل سنة.. دي ليلة حب حلوة.. بألف وليلة"، في أزمة بينه وبين جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية (الساسيرو)، التي أعلنت في ذلك الوقت عزمها اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، لقيامه باستغلال الأغنية دون الحصول على الموافقات اللازمة.

وكان أمين عام الجمعية، فوزي كمال، قد اعتبر في تصريحات صحافية سابقة، أن ما قام به عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، كونه لم يقم بأخذ الإذن باستغلال الكلمات من ورثة الشاعر، ولا ورثة الملحن، ولا حتى من الجمعية.

ويوم أمس، أسدل الستار على هذه الأزمة قبل توسعها، ووصولها إلى ساحات المحاكم، عندما أعلنت الجمعية وصولها إلى اتفاق مع المطرب الشاب، بأن يقوم بسداد حقوق أداء هذا المقطع.

ويبدو أن عمر يريد أن يحل جميع مشاكله المتعلقة باعتداءاته على أغاني الغير، فقام كذلك بدفع مبلغ 50 ألف جنيه مصري، الذي ألزم به بعد صدور حكم ضده بسبب اعتدائه على ملكية أغنية "قولوا سماح"، للفنان تامر عاشور، دون الحصول على إذن خطي منه.

من جانب آخر، يبدو أن المطرب المصري، الذي خاض تجربة التمثيل في رمضان الماضي، عندما ظهر في مسلسل "بين السما والأرض"، لن يكمل هذه التجربة، فقد أعلن في تصريحات سابقة أنه أوقف جميع المشاريع المتعلقة بالتمثيل، رغم تلقيه عدداً كبيراً من العروض.

إقرأ أيضاً:  وئام بعد خصام.. مروان خوري وندى رمال معاً من جديد
 

وبين عمر أن سبب توقفه عن التمثيل يأتي بهدف التركيز في الغناء، وإثبات نفسه كواحد من أهم المطربين في مصر والوطن العربي، مبيناً أنه لا يلغي فكرة التمثيل نهائياً، فقد يعود إليه، بعد أن يثبت نفسه في مجال الغناء.