بعد اعتماد مسار صارم وطويل؛ لتقليل الملليمترات الأخيرة من سمك الساعة، أبصرت ساعة RM UP-01 النور؛ نتيجة تضافر جهود «ريتشارد ميل»، و«فيراري»، والتي بدأت عام 2021؛ لتأسيس شراكة طويلة الأمد؛ بدافع السعي المشترك للاقتراب من الكمال. واحتفاءً بهذه العلاقة؛ ابتُكرت ساعة استثنائية شديدة النحافة، بإصدار محدود من 150 ساعة فقط.

مميزات عدة تتسم بها هذه الساعة المصنوعة من التيتانيوم، والمزودة بآليات أداء رياضي أنيقة، أهمها: سمك هيكلها الذي لا يتجاوز الـ1.75 ملم، ونظام حركة سمكه 1.18 ملم، وميزان جديد شديد النحافة حاصل على براءة اختراع، الأمر الذي يعتبر انتصاراً للبراعة التقنية. وتجسد الساعة نهجاً جديداً في ميكانيكا الساعات المعصمية، أتى نتاج عمل سنوات عدة، وعشرات النماذج الأولية، وأكثر من 6000 ساعة من عمليات التطوير والتجارب المخبرية، إذ صممت «ريتشارد ميل» على الاحتفاظ بالمبادئ الهندسية التقليدية، التي تجمع نظام الحركة داخل هيكل الساعة، بدلاً من وضعه في بنية تتمدد إلى خارج ظهرها؛ لضمان مقاومة كاملة للصدمات تحت أي ظرف من الظروف.

ومع أن ساعة RM UP-01 تشذّ عن الشكل والأسلوب الراسخين، اللذين لطالما عرفت بهما ساعات الدار، إلا أنها تبقى وفية لهوية «ريتشارد ميل» وروحها. وتعتبر شاهداً على الشراكة التي تحتضن أفضل الخبرات من العلامتين المرموقتين، وذلك في مزيج أفكارهما، وتطورهما، وقيمهما المشتركة.