العديد من نجوم وممثلي هوليوود ورثوا الفن عن آبائهم وعائلاتهم، لكن اللافت أن بعضهم قد تخطوا شهرة آبائهم وعائلاتهم، الذين كانوا السبب في هذه الشهرة منذ البداية، وهي الحال مع الممثل الكوميدي المعروف بن ستيلر، الذي فاقت شهرته والده الممثل الكوميدي أيضاً.

نشأة بن ستيلر

ولد بنيامين إدوارد ميرا ستيلر في 30 نوفمبر 1965، بمدينة نيويورك، للنجمين الكوميديين جيري ستيلر وآن ميرا. وكان والده من أصل يهودي نمساوي - بولندي، وكانت والدته من أصل كاثوليكي أيرلندي، قبل أن تعتنق اليهودية هي الأخرى.

ولم يجبره والده على الابتعاد عن حياة النجوم والصخب في هوليوود، مثل عدد من العائلات الفنية التي تحب تنشئة أبنائها بعيداً عن نمط الحياة الصاخب، وتربيتهم بطريقة عادية، وكان بن ستيلر يبدي حباً كبيراً للفن منذ سن صغيرة، حيث كان يشارك شقيقته إيمي ستيلر في تمثيل المسرحيات بالمنزل، مستعيراً ملابسها، كما بدأ تصوير الأفلام بكاميرته الخاصة في عمر صغير، حيث كان يبلغ نحو 10 سنوات.

وكان أول ظهور له على الشاشة، من خلال فيلم "Empire of the Sun"، للمخرج ستيفن سبيلبرغ عام 1987، وحقق قبولاً جماهيرياً، كما شارك بأداء جيد في برنامج "Saturday Night Live".

التمثيل مع والديه

قدم بن ستيلر عدداً من الأدوار الصغيرة حتى ظهر مع والديه على الشاشة، في فيلم "Heavyweights"، عام 1995.

وكانت للظهور مع والديه قيمة كبيرة في دفعه نحو النجاح، حيث حقق شهرة واسعة في زمن قياسي، وتحول من ممثل يحاول الحصول على فرصة إلى ممثل تبحث عنه الفرصة في هوليوود، وفُتحت له أبواب النجاح حتى تفوق على شهرة والديه.

إقرأ أيضاً:  حقيقة هجوم هاري ستايلز على كريس باين بطريقة غير لائقة.. في فينيسيا
 

بعد هذه المشاركة، حصل، فوراً، بن ستيلر على أدوار رئيسية في فيلمَيْ: "If Lucy Fell"، و"Flirting with Disaster"، ليحصل، بعد ذلك، على عدد كبير من الجوائز في مشواره الفني.

تم ترشيح بن ستيلر 12 مرة لجائزة "Teen Choice Awards"، وفاز بجائزة "Choice Hissy Fit"، عن فيلم "Zoolander"، كما حصل على 13 ترشيحاً لجائزة "MTV Movie Award"، وفاز بجائزة أفضل مشاهد قتال في فيلم "There's Something About Mary"، وجائزة أفضل ممثل كوميدي في فيلم "Meet the Parents"، وجائزة أفضل أداء لمشاهد الشر في فيلم "Dodge Ball: A True Underdog Story".