خطفت فرقة مياس اللبنانية أنفاس الحضور، ولجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الشهير "America's Got Talent"، وحجزت مقعدها في نهائيات المسابقة التي ستقام الأسبوع المقبل، بعد أن قدمت عرضاً مذهلاً في تصفيات قبل النهائي، وصفه الحساب الرسمي للمسابقة بالعرض الذي يخطف الأنفاس.
وشهد العرض غير المسبوق، الذي صفقت له لجنة التحكيم والجمهور طويلاً، قراءة أبيات من الشعر العربي الخالد، وكان بإمكان جميع متابعي الفرقة سماع شيء من قصيدة الحلاج، التي نظمها في العصر العباسي: "أنا من أهوى.. ومن أهوى أنا"، وتم اختيار بيت الشعر الذي يقول:
"روحُهُ روحي وَروحي روحُهُ 
مَن رَأى روحَينِ حَلَّت بَدَنا".

 

 

 

ولوح عدد من الجمهور بالعلم اللبناني، كما شوهدت لافتات كتب عليها اسم "مياس"، منتشرة بين جمهور البرنامج، الذي تفاعل طويلاً مع أداء الفرقة المذهل.
وفور انتهاء مياس من تقديم فقرتها التي أهلتها للنهائيات، عبرت عضو لجنة تحكيم المسابقة، الممثلة العالمية صوفيا فيرغارا، عن حماسها الكبير للفرقة وأدائها، واصفة ما شاهدته بالأمر الذي لا يصدق؛ فغردت عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "فخورة بكم، كان العرض لا يُصدَّق، أنا عاجزة تماماً عن الكلام". 

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وكان بالإمكان مشاهدة مدى الفرح وسماع صرخات الجمهور فور إعلان تأهل مياس للنهائي، ما يؤكد استطاعة الفرقة اللبنانية كسب شعبية كبيرة لها على مستوى العالم.

 

 

وكان لبنان، الشعبي والرسمي، قد بدأ تكثيف الدعوات للتصويت للفرقة، فأصدرت وزارة الثقافة بياناً رسمياً دعت فيه المواطنين للتصويت للفرقة، وقالت الوزارة في بيانها: "تتمنى وزارة الثقافة من اللبنانيين في الوطن، والمنتشرين في أصقاع العالم، دعم فرقة مياس من خلال التصويت لها بكثافة، في 7 من شهر سبتمبر، بعد أن وصلت إلى المرحلة نصف النهائية في برنامج America's Got Talent". 

 

 

وأضافت الوزارة في بيانها: "قلوبنا معهم، لبنان موحّد خلفهم، وأصوات اللبنانيين هنا وفي المهجر يجب أن تكون لهم وبكثافة".
كما نشر العديد من نجوم ومشاهير لبنان دعوات حثوا، من خلالها متابعيهم للوقوف مع مياس، وما تقدمه من عروض رائعة ودعمها بالتصويت، خاصة أن البرنامج يعتمد على تصويت الجمهور، فحثت الممثلة نادين نجيم اللبنانيين على التصويت لمياس، ومثلها فعلت مواطنتها كارمن لبس.

إقرأ أيضاً: توم كروز في مشهدٍ مرعب.. لترويج فيلمه القادم