روج سفير "يونيسف" الإقليمي للنوايا الحسنة، الفنان الكوميدي المصري أحمد، حلمي فعاليات "مؤتمر المناخ العالمي"، الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، في شهر نوفمبر المقبل.
وظهر حلمي يقود شاحنة صغيرة تعمل بالغاز، ضمن مبادرة "الشباب والمناخ"، التي أطلقتها وزارتا الشباب والرياضة، والبيئة، بالشراكة مع "اليونسيف"، والأمم المتحدة. وتنظم مصر، في شهر أكتوبر المقبل "مهرجان أطفال العالم يلتقون"، ضمن أجندة البرامج الشبابية والتحضيرية لقمة المناخ.

 

 

وتجوب المبادرة المحافظات لتوعية الشباب والكبار بقضايا المناخ، وقاد السيارة المخصصة للمبادرة، في أول انطلاقة لها من القاهرة، الفنان أحمد حلمي، باعتباره سفير "يونيسف" الإقليمي للنوايا الحسنة، ورافقه بالجولة وزير الرياضة أشرف صبحي.
وعلق الفنان الشهير على المبادرة، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، بالقول: "جملة تَغَيُّر المناخ بتتكرر كتير اليومين دول، وده لأنها مشكلة حقيقية وكبيرة محتاجة تحرك سريع مننا كلنا، علشان أنا مؤمن بأهمية مشاركة الشباب في حل أي مشكلة وعمل تغيير حقيقي، تحمست جدًا إني أشارك في إطلاق قافلة (الشباب والمناخ)، لأنها مبادرة بتأكد إن المناخ قضيتنا كلنا، وبتدّي للأطفال والشباب فرصة طرح حلول ممكن تغير شكل العالم دلوقتي وبكرة". 

 

 

على صعيد آخر، ينشغل حلمي بالتحضير لفيلمه السينمائي المقبل "كده رضا 2"، حيث يجري اجتماعات مع عدد من المؤلفين، بحضور المخرج أحمد نادر جلال، لاختيار القصة المناسبة لأحداث الفيلم، المقرر بدء تصويره في شهر يناير المقبل، على أن يعرض في موسم أفلام عيد الفطر السعيد.
وكان الجزء الأول من الفيلم قد عرض عام 2007، وقام ببطولته إلى جانب حلمي، كل من: منة شلبي، خالد الصاوي، لطفي لبيب، والراحل سعيد طرابيك، ومن تأليف الفنان أحمد فهمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

 

 

يذكر أن آخر أعمال حلمي السينمائية، كان فيلم "واحد تاني"، الذي عرض في موسم أفلام عيد الفطر الماضي، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، حتى إن أغنية الفيلم "بص الحركة دي"، حققت رواجاً كبيراً، ونافست أعمال المطربين في نجاحها.
وفيلم "واحد تاني" تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول شاب يفقد الشغف، ويحاول استعادته، وشارك في بطولته إلى جانب حلمي، كل من: روبي، عمرو عبدالجليل، سيد رجب، ونسرين أمين، والفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

إقرأ أيضاً: إيساف يعلن خطوبته