مدونو السفر، هم مجموعة من الرحالة على طول الطريق، يتنقلون من دولة إلى أخرى، لذلك لديهم مخزون كبير من المعلومات حول السفر والتنقل باحترافية بين الدول.
لذلك، جمعنا لكِ نصائح السفر الخاصة، التي يشاركها كبار مدوني السفر حول العالم، بداية من التخطيط والتعبئة، وحتى توفير المال خلال الرحلات الجوية. 

أهم النصائح عند التخطيط لرحلتكِ القادمة
1. التخطيط 
أكد مدون السفر الشهير Pablo، أنه عند التخطيط لرحلتكِ القادمة، عليكِ التحلي بالمرونة، وترك مساحة للتغييرات في جدولكِ، وتجنبي تكدس الجدول بالكثير من الأشياء، وهذا يمنحك الوقت لترَيْ كل ما تريدين، وربما أكثر، ودون أن تضطري إلى المغادرة في وقت قريب، حتى تتمكني من زيارة الوجهة القادمة.

 

 

2. توفير المال 
على الرغم من أنه يمكنكِ، دائماً، العثور على صفقات رائعة عند اختيار وجهتكِ القادمة، فإن البحث أكثر عبر الإنترنت يساعدكِ في الحصول على حيل لتوفير المال، حيث إذا بدأت التخطيط لرحلتكِ قبل 3 إلى 6 أشهر مسبقاً، فإذا كنتِ تبحثين عن تذكرة طيران في الصيف، فعليكِ البحث من بداية فبراير، وهذه طريقة مدون السفر العالمي Noel Morata.
كما شارك مدون السفر، نويل موراتا، حيلة أخرى عند التخطيط للسفر، هي الاشتراك في تنبيهات السفر بالطائرة، فإذا كنتِ تعرفين وجهتكِ أو عندما تريدين السفر، فقومي بالتسجيل في صفقة تذاكر الطيران من مدينة المغادرة الخاصة بكِ، وسترسل لكِ كل شركة طيران آخر مبيعات وتنبيهات تذاكر الطيران عبر البريد الإلكتروني. 

 

 

3 . التعبئة 
قد يبدو الأمر مستحيلاً على النساء، لكن من أهم نصائح السفر لدى كبار مدونيه، تجنب الإفراط في تعبئة الحقائب عند السفر، فلا حاجة إلى حمل الكثير من الملابس والأمتعة، وعليكِ الاكتفاء ببعض القطع الأساسية، التي يسهل تنسيقها، وتكون عملية خلال رحلتكِ، وفقاً لألكسندرا جيمينيز. 

4. المال والسلامة 
أفضل نصيحة سفر قد تسمعينها في حياتكِ، هي خذي فقط نصف الأشياء التي خططت في الأصل لجلبها، وضاعفي المبلغ الذي خططت له، وليس هناك ما هو أسوأ من التخلص من مجموعة من الأشياء التي لا تحتاجينها في منتصف الطريق حول العالم، أو تفويت تجربة رائعة، لأنك لم تجلبي ما يكفي من المال.

إقرأ أيضاً: درة تطل بفستانٍ ارتدته مي عمر قبلها