الحصول على تصفيفة شعر تناسب شكل وجهك، ولون يبرز لون بشرتك، ولا تعطي وجهكِ عمراً لا يناسبه، أمور ليست سهلة. 
لذا، إذا كنتِ تبحثين عن نصائح تصفيفة الشعر لمكافحة الشيخوخة، لتجنب أن تظهري أكبر سناً بقصةٍ خاطئة، فسنخبركِ هنا بأخطاء يجب أن تتجنبيها عند قيامكِ بقص شعرك، والأساليب التي يمكنها أن تضيف سنوات إلى مظهرك، عندما تقومين باتباعها، وأنتِ فوق الخمسين من العمر. 

 

 

الشعر الطويل 
كلما تقدمنا ​​في العمر يصبح شعرنا رقيقاً. لذا، إن امتلاك شعر طويل ناعم وطول واحد لن يؤكد جمالك الخالد، مثل قص الشعر ذي الطبقات الأقصر، إذ إن الشعر الطويل قد يجعلكِ تبدين أكبر؛ لأن خصلات شعرك التي كانت ممتلئة أصبحت أقل الآن. 
بدلاً من ذلك، اعتمدي نمط "لوب"، أو "بوب طويل"، للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الطول إذا كنتِ تريدين ذلك، مع عدم إثقال وجهك لأسفل، حيث إن البوب ​​الذي يقع في منطقة العنق، أو فوق الكتفين، يخفف الزوايا التي تظهر في وجهك مع تقدم العمر. 

قص الشعر بطريقة مدورة 
عادت بعض قصات الشعر، التي حكمت الثمانينيات من القرن الماضي، مثل: البوري والمدوّر، إلى الواجهة إلى حدٍّ ما، لكن هذه القصات لم تعد مناسبة كما كانت، إذ إنها اتجاهات عفّا عليه الزمن، ولن تفيدك. 
بدلاً من ذلك، اعتمدي قصات تمنح شعرك مزيدًا من الحجم والكثافة، عن طريق سحب المزيد من الشعر من منتصف رأسك، وإذا كنتِ ترغبين في معرفة ما إذا كانت تناسبك، فيمكنكِ تجربة أحد تطبيقات تجميل الشعر العديدة، المتوفرة على الأجهزة المحمولة. 

الغرة القصيرة جداً 
الغرة خالدة، ومتعددة الاستخدامات، وتعمل مع أي لون وملمس للشعر، وتختلف أنواعها من ستارة إلى مفترق إلى هامش صغير. 
وإذا كنتِ ترغبين في خلق تأثير مضاد للشيخوخة مع تسريحة شعرك، فيجب عليكِ تجنب قص الغرة القصيرة جداً. وبدلاً من ذلك، قومي بقص شعرك حتى حاجبيك "لإبراز عينيك"، كما أن الغرة الستارة يمكن أن تكون "رومانسية"، وشابة أيضًا. 

"البوب" ​​بلا طبقات 
إذا كنتِ ترغبين في إنشاء حركة وحجم مع قصة شعرك، فلن يكون للنمط أحادي الطول هذا التأثير، بينما تتمتع الطبقات، التي تؤطر وجهك بالقدرة على إبراز ملامح وجهك، مع إضافة مظهر المزيد من الشعر إذا كان رقيقًا. 
ويمكن للطبقات أن تفعل الكثير لإخفاء الشعر الخفيف، إذ على النساء اللواتي يرغبن في الظهور بمظهر أصغر أن يتجنبن قصه ليكون بنفس الطول، وإنما إدخال بعض الحركة له من خلال التفاوت في طوله، حيث إن ذلك يبدو رائعاً في أي عمر. 
أي، وباختصار، فإن العوامل الرئيسية، التي يجب الانتباه إليها، للحصول على قصة شعرٍ أكثر شبابًا، هي إضافة طبقات لخلق الحركة والحجم، وامتلاك هامش طول الحاجب، إذا كنتِ تريدين الغرة، وتجنب التسريحات التي يظهر فيها الشعر طويلاً والاستجابة للتغيير!

إقرأ أيضاً: إكليل الجبل للعناية بالشعر.. 6 منتجات عليكِ تجربتها