بدا جلياً شوق الجمهور السوري لسماع أمير الطرب، وصاحب الصوت الحزين، الفنان المصري هاني شاكر، فقد شهدت عملية بيع التذاكر الخاصة بحفل المطرب المصري، المزمعة إقامته بدار الأوبرا بدمشق تدافعاً كبيراً، وازدحامات شديدة رافقتها حالات إغماء متعددة.
وتناقلت منصات "السوشيال ميديا"، في سوريا فيديوهات لبعض المشاجرات، التي حدثت خلال حضور أعداد غفيرة من الجمهور في وقت واحد، بهدف تأمين تذاكر خاصة بالحفل.
وأرجع سوريون مهتمون بحضور الحفل سبب التدافع، لأمرين: الأول هو الحفل نفسه ومحبة الناس لآخر جيل العمالقة، ولهفتهم الكبيرة لمشاهدته من جديد بعد غياب امتد لسنوات طويلة لم يقف فيها على مسارح سوريا.
أما السبب الثاني، فهو أن القائمين على الحفل حصروا بيع التذاكر في مكان واحد، وهو بنفس دار الأوبرا التي شهدت اقتحاماً لبوابتها الرئيسية من قبل أعداد غفيرة تريد تأمين نفسها بتذاكر الحفل.
دار الأوبرا بدمشق لم تقف مكتوفة الأيدي، واستشعرت على الفور الشعبية الطاغية التي يحظى بها المطرب المصري في سوريا، لتعلن عن إقامة حفل ثانٍ له يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر الحالي.

 

وسبق أن أعلن عن أسعار التذاكر، التي قد تعتبر زهيدة بالنسبة للعرب، لكنها قد تكون معقولة في سوريا بسبب فرق العملة، وأعلن أن بيع تذاكر الدرجة الأولى سيكون بـ5000 ليرة سورية بما يعادل دولاراً واحداً، والدرجة الثانية بـ3000، والدرجة الثالثة بـ2000 ليرة.
وقبل يومين، أعلن هاني شاكر تحضيره مفاجأة لجمهوره في سوريا، تتمثل في تقديم أغنية جديدة تحمل اسم "عاشت سوريا.. تحيا مصر"، يقول في كلماتها التي نشر جزءًا منها: "مصر وسوريا ما بينهم وحدة، من البدايات وحروبهم شاهدة، دول شعبين وهمومهم واحدة، مصر وسوريا حكاية بجد". 
الأغنية من كلمات الشاعر صفوح شغالة، وألحان محمود الخيامي.
وقال هاني شاكر، في فيديو نشره رجل الأعمال السوري طلال العطار، وشاركه شاكر عبر صفحته الشخصية، إنه سعيد جداً بوجوده عن قريب بسوريا، وإنه مليء بالشوق للقاء الشعب السوري، وإن أي كلام لا يصف مشاعره وفرحه بقدومه لسوريا.

 

 

من جانب آخر، قال هاني شاكر، خلال استضافته عبر موقع "اليوم السابع"، إنه يسامح كل من أذاه، خاصة أولئك الذين حاولوا هدم تاريخه، مستنكراً بذات الوقت التنمر للفنانين، والتدخل في حياتهم الخاصة، فدافع عن ميرفت أمين، قائلاً إنه "تطلع زي ما تحب"، أما بخصوص شيرين، فقال: "يعنى هنعاقبها علشان تخنت؟!".
 

إقرأ أيضاً: ياسمين صبري تخطف الأنظار بإطلالة تشبه الأميرات