تسعى النساء، دائماً، ليظهرن بأبهى حلة، ويصررن على أن يكن أكثر جاذبية لمن يراهن.
 وعلى عكس ما قد يعتقده البعض أن النساء يهتممن بمظهرهن للفت أنظار من حولهن، فإن الحقيقة هي أنهن يحرصن على جمالهن وجاذبيتهن من أجلهن بالدرجة الأولى.
 ولا تعني جاذبية النساء فقط جمالهن وزينتهن وأناقتهن، بل يتعدى الأمر إلى طريقة التفكير والنقاش، ومحاورة الآخرين.
 وقانون الجاذبية يعني جذب الأشخاص المناسبين والأفكار والفرص لك.

  •  

 

 فالانجذاب هو عندما نكون مهتمين أو مفتونين أو نشعر بالحاجة إلى الانجذاب نحو شيء ما أو شخص ما، والجاذبية لا تتعلق فقط بالمظهر، لكن الأمر يتعلق بالثقة بالدرجة الأولى.
 هنالك نصائح عديدة يقدمها خبراء التواصل، لكي تكوني أكثر جذباً للعلاقات الإنسانية والاجتماعية، وحتى لرؤساء العمل.
 غالبية النساء تغلق نفسها وتتكور على ذاتها، إن وجدت في مجتمع غريب عنها، أو في اليوم الأول من العمل، والنصيحة لها تغيير لغة الجسد لتكون أكثر انفتاحاً، فأبحاث لغة الجسد تدعوك لأن تجلسي وتتحدثي وتمشي بثقة ودون خوف أو قلق، فلغة الجسد المفتوحة أكثر جاذبية من أي زي أو تسريحة شعر أو حركة رقص.

 

 

 ولا بأس من إظهار بعض الاهتمام بمن يحادثك، عن طريق الإصغاء الجيد له، وعدم السرحان بعيداً، وعدم العبث بالهاتف النقال، لا بد أيضاً أن تنظري مباشرة إلى عين من يتحدث، تعبيراً عن ثقتك بنفسك.
 الابتسام أمر جيد، لكن المبالغة في الابتسام لا تكون مفيدة، وإذا تصورنا أننا نقيس الابتسام على مقياس من 1 إلى 10، فالنقطة المفضلة هي 7، وتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يبتسمون في كثير من الأحيان يتمتعون بمكانة أقل ونفوذ أقل، ولتوازني المقدار استخدمي نهج الانتظار والابتسام، فمثلاً: انتظري حتى يتم تقديمك في محادثة، أو تقديم نفسك قبل أن تبتسمي. ومن المهم، عندما تصافحين يد أحد معارفك وتقولين اسمه، ابتسمي، كما لو أن سماع اسمه أدى إلى ابتسامة على وجهك.
 بهذه الطريقة، سيشعر الآخرون كما لو أن أسماءهم كانت جذابة لك، لدرجة أنها جعلتك تبتسمين بشكل مشرق. وسوف "يلتقط" الآخرون فرحتك وسعادتك، ما يتسبب في تأثير مضاعف حقيقي للجاذبية.
 في الاجتماع الصباحي، أو عند حضور اجتماع كبير، احرصي على ألا تديري عيونك بين الحاضرين، كأنك تبحثين عن أحد، هذا التصرف يعني أنك غير مركزة مع نفسك، وتشير هذه الإشارة إلى أنك لا تستمتعين بوقتك.
 من المهم، أيضاً، أن تتطابق تعبيرات الوجه مع الجسم، بمعنى أن تكون لغة جسدك وتعبيرات وجهك متطابقة، فمثلاً لن يشعر الطرف الآخر بصدقك إن ابتسمت، وكنت بذات الوقت تشعرين بالتوتر أو الملل.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ الليدي غاغا على بشرتها خالية من العيوب؟