عندما يتعلق الأمر بزوجات أبنائها، فقد مرت الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بالكثير من الصعود والهبوط، في علاقاتها بهن، لكن بعد أن استقر الغبار بينها وبين كاميلا باركر بولز، الزوجة الثانية للأمير تشارلز، تساءل الكثيرون: من زوجة ابن الملكة إليزابيث المفضلة؟ وكيف كانت علاقة الملكة بزوجات أبنائها الثلاث؟
 
 علاقة الملكة إليزابيث بزوجات أبنائها:
 احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بمراسم زواجها من الأمير فيليب عام 1947، وهو الزواج الأطول في تاريخ العائلة الملكية البريطانية، الذي استمر لما يقارب الـ75 عاماً، وأسفر عن 4 أبناء أمراء يتولون مهام رسمية، منهم 3 رجال: "تشارلز، أندرو، وإدوارد"، وابنة واحدة "الأميرة آن".
 

 الأميرة ديانا:
 تعد الأميرة ديانا أول زوجة ابن تدخل القصر الملكي، حيث تزوجت الأمير تشارلز عام 1981، وأثمرت الزيجة طفلين: (الأمير وليام، والأمير هاري)، حتى وقع الانفصال الشهير في عام 1996.
 ويزعم أن الزوجة الأولى للأمير تشارلز كانت تربطها علاقة قوية بالملكة إليزابيث الثانية، لكن علاقتهما كانت أحياناً متوترة بشكل خاص قرب نهاية زواجها من الأمير تشارلز، عندما شعرت ديانا بالحيرة والعزلة داخل القصر الملكي، عندما توترت العلاقات بين ديانا وتشارلز للغاية، كتبت الملكة إلى الزوجين، قائلة إن "الطلاق هو المخرج الوحيد الآن"، ومع ذلك لم ينتهِ الأمر بنفس السوء الذي حدث مع الزوجة الثانية كاميلا باركر بولز.
 

 

 

 الأميرة كاميلا باركر بولز:
 لم ترحب الملكة إليزابيث بكاميلا على الإطلاق، وكانت مصدراً لإزعاجها دائماً، حيث قالت عنها إنها "المرأة الشريرة"، لأنها كانت السبب في تدمير حياة نجلها الأكبر، وأوقعته في علاقة غرامية أثناء زواجه من الأميرة ديانا.
 كرهت الملكة إليزابيث دوقة كورنوال لفترة طويلة، حتى إنها ذهبت إلى حد منعها من دخول قصر باكنغهام.
 

 

 

 سارة فيرغسون:
 زوجة الأمير أندرو السابقة، سارة فيرغسون، كانت من الأشخاص المفضلين لدى الملكة إليزابيث أيضاً، وبحسب ما ورد كانت علاقة سارة فيرغسون والملكة إليزابيث مثل الأصدقاء تماماً، ولديهما الكثير من القواسم المشتركة خاصة عشق الخيول، وقيل إنها كانت تطلق على الملكة لقب "ماما"، حتى إن فيرغسون اعترفت ذات مرة بأنها شعرت بأنها "المفضلة" من قبل الملكة، لكن انهار ذلك عند انفصال الثنائي في عام 1996، بعد زواج دام لمدة 10 سنوات، وأثمر إنجاب ابنتين: "بياتريس، ويوجيني".
 

 

 صوفي ريس جونز:
 تعد صوفي ريس كونتيسة ويسيكس، زوجة الأمير الأصغر إدوارد، ويقال إن علاقتها بالملكة إليزابيث قريبة جدًا مع القليل من الدراما التي تدور حول علاقتهما، خاصة بعدما أرادت هي وزوجها عيش حياة طبيعية قدر الإمكان، لذلك قررا أن يحملا لقبَيْ ابن نبيل غير ملكي، بناء على رغبة إدوارد وصوفي، لكن يمكن لابنيهما: "لويز وجيمس" أن يطلبا تغيير لقبيهما إلى أمير وأميرة عند بلوغ السن القانونية.

إقرأ أيضاً: بعضها غريب والآخر أليف.. حيوانات تمتلكها ملكة بريطانيا