لم تُرَ الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من دون حقيبة يد أو ساعة ذهبية جميلة على معصمها، نظراً لأنها كانت من عاشقات الساعات والإكسسوارات بشكل عام.
 والحقيقة أن الملكة الراحلة ليست فقط من عاشقات الساعات، بل أفراد العائلة المالكة، يختارون أفضل الساعات المصنوعة بشكل دقيق ومتفرد أيضاً. لذا، سوف نستعرض أبرز الساعات التي ظهر بها أفراد العائلة المالكة.
 
 
 ساعات أفراد العائلة المالكة المفضلة:

 

 الملكة الراحلة إليزابيث:
 كانت تفضل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الساعات الأنثوية الفريدة، مثل Jaeger-LeCoultre Caliber 101، التي ارتدتها أثناء تتويجها، ويضم السوار الألماسي الأنيق أصغر حركة للساعات في العالم، لكن ربما كانت أكثر ساعاتها ارتداءً هي "Patek Philippe"، الفائقة الأنوثة بسوار من اللؤلؤ، وإطار مرصع بالألماس.
 

 الملك تشارلز:
 اشتهر الملك تشارلز بأسلوبه الخالي من العيوب في الملابس، ولديه مجموعة ساعات تعبر عن نفس الاهتمام بالتفاصيل والحرفية والتراث، كما تفعل خيارات ملابسه. 
 من إحدى المفضلات لدى الملك تشارلز ساعة Parmigiani Fleurier Toric من الذهب عيار 18 قيراطاً، التي ارتداها في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، وتتضمن مجموعته الرائعة أمثلة من أرقى الساعات السويسرية، بما في ذلك Jaeger-LeCoultre Reverso الشهيرو، وCartier Santos، وBreguet التي كانت هدية له في عيد ميلاده الـ60، وCalatrava Disco Volante من "Patek Philippe"، وهي نموذج اشتهرت ديانا بارتدائه دائماً.
 

الأمير وليام:

 يرتدي الأمير وليام، بشكل دائم، ساعة Omega Seamaster Professional، وذلك يرجع إلى أنها كانت هدية من والدته الأميرة ديانا، وكان يرتديها يوم زفافه وتقريباً كل يوم منذ وفاتها، ويمكن لملك المستقبل بالتأكيد شراء ساعة ذهبية، لكنه اختار ساعة كوارتز الكلاسيكية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع قرص أزرق لقيمتها العاطفية الواضحة.
 

الأميرة كيت ميدلتون:

 اختارت الأميرة كيت ميدلتون ساعة كارتييه الكلاسيكية بالون الأزرق الفاتح، مثل زوجها الأمير وليام، ولا يبدو أنها تغير ساعتها كثيراً، ومن الواضح أنها تحب الأناقة البسيطة للساعة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
 

 الأمير هاري:
 لا غرابة في أن ساعة الأمير هاري أكثر تمرداً من اختيارات العائلة الأخرى، فبمجرد أن أصبح جزءاً من سلاح الجو في الجيش، حصل على ساعة Rolex Explorer II، وهي نموذج مكتنز من الفولاذ المقاوم للصدأ مع ميزات مفيدة للطيارين.
 وتمتلك العائلة الملكية أيضاً Breitling Aerospace Advantage، وهي ساعة ذات إصدار خاص متاحة لفئة معينة من الطيارين الذين أكملوا مهام قتالية.
 

 الدوقة ميغان ماركل:
 قبل أن تصبح دوقة، اشترت ميغان ماركل ساعة "كارتير تانك" ثنائية اللون ونقشت على ظهرها عبارة: "To MM From MM"، احتفالاً بنجاحها في التمثيل، وكانت تلك الساعة إشارة واضحة إلى رغبتها في الاحتفال باستقلالها.
 

 الأميرة ديانا:
 لا يمكن أن ننسى الأميرة الراحلة ديانا، التي اشتهرت بأناقتها وتفردها في اختيار الإكسسوارات، حيث كانت تتمتع أيضاً بذوق جيد في الساعات، بل إنها تبنت طريقتها المبتكرة في ارتدائها. ففي مباراة بولو عام 1981، ارتدت ساعتين على نفس المعصم: الأولى كانت ساعة Patek Philippe، الخاصة بالأمير تشارلز، وساعة أخرى من Patek Philippe ذهبية قدمها لها في عيد ميلادها الـ21، في ذلك الوقت أوضحت أنها ارتدتهما لإرسال رسالة له بالتوفيق في المباراة. 

إقرأ أيضاً: أزمات في حياة الأميرة ديانا.. تعرفوا إليها!