تصدرت العائلة الملكية، خلال الأيام الماضية، اهتمام المتابعين من جميع أنحاء العالم، وبما أن عام 2022 كان مختلفاً ومميزاً للغاية على عائلة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، سوف ننقل لكم أبرز اللقطات التي لا تُنسى على مدار هذا العام.
 من اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث، وحتى الخطاب الأول للملك تشارلز الثالث كملك.. إليكم أكثر اللحظات التي لا تُنسى للعائلة المالكة البريطانية في عام 2022، حتى الآن.
 
 الصور الملكية الأكثر شهرة لعام 2022:
 يناير 2022 
 في واحد من أول ارتباطاتهما الملكية لهذا العام، التقت الأميرة كيت ميدلتون والأمير وليام، بجرو يُدعى "ألفي"، خلال زيارة لمقابلة موظفي "NHS" والمرضى في مستشفى كليثرو المجتمعي، وكانت ملابس كيت أحادية اللون متناسقة تماماً مع فراء "ألفي". 

 

 فبراير 2022 
 هذا العام، أصبحت كيت ميدلتون راعية لاتحاد الرجبي، ودوري الرجبي، وهو الدور الذي كان يشغله الأمير هاري سابقاً، بعد تنحي الحفيد الأصغر وزوجته ميغان ماركل عن منصبيهما، وكان عليهما التخلي عن رعايتهما الملكية، وكانت جلسة تدريب الرجبي الإنجليزية هذه أول حدث لكيت، بصفتها راعية لاتحاد الرجبي لكرة القدم.

 


  مارس 2022 
 من أبرز معالم جولة كيت ووليام في منطقة البحر الكاريبي لحظات كيت الساحرة، عندما ارتدت ثوباً أخضر لامعاً من Jenny Peckham، في حفل عشاء استضافه الحاكم العام لجامايكا.

 

 أبريل 2022 
 سافر الأمير هاري وميغان ماركل إلى لاهاي بهولندا، لحضور دورة ألعاب Invictus، التي سبق تأجيلها، وكانت هذه الرحلة أول رحلة دولية عامة لهما معاً، منذ الانتقال إلى كاليفورنيا في مارس 2020، وفي طريقهما إلى الألعاب، توقفا في وندسور لزيارة الملكة إليزابيث.
 خلال حفل الافتتاح، صعدت ميغان إلى المنصة لتقديم هاري، واصفة إياه بـ"زوجها الرائع"، وشارك الاثنان لحظة جميلة جداً على المسرح.

 

 مايو 2022 
 شغل الأمير تشارلز منصب الملكة إليزابيث في الافتتاح الرسمي للبرلمان لأول مرة، وأعطت الملكة السلطة للأمير تشارلز والأمير وليام، كمستشارين للدولة، لافتتاح البرلمان نيابة عنها، وقرأ تشارلز خطاب الملكة. 
 غابت الملكة عن هذا الحدث للمرة الثالثة فقط في عهدها، وكان أول حدثين عندما كانت حاملاً بالأمير أندرو، والأمير إدوارد، إنه أكبر حدث تتخلف الملكة عن حضوره.

 

  13 مايو 2022
 ظهرت الملكة إليزابيث، البالغة من العمر 96 عاماً، والتي عانت مشاكل التنقل المستمرة طوال العام، بشكل مفاجئ في اليوم الثاني من أحد أحداثها المفضلة لهذا العام "عرض الخيول الملكي وندسور"، وكانت الملكة تبتسم وهي تراقب خيولها تتنافس. 

 

 يونيو 2022
 كان اليوبيل البلاتيني للملكة لحظة تاريخية، وظهرت الملكة إليزابيث على شرفة قصر باكنغهام 3 مرات، وتم تصوير الملكة إليزابيث بالزي المميز الذي ارتدته في صورتها الرسمية لليوبيل البلاتيني.

 

 
 يونيو 2022
 في لقطة لا تُنسى، أيضاً، خلال الاحتفالية باليوبيل البلاتيني للملكة، ظهر أحفادها أبناء الأمير وليام، متذمرين أثناء العروض الجوية، خاصة الأمير لويس البالغ من العمر 4 سنوات. 

 

 أغسطس 2022
 قامت الأميرة شارلوت بأول ظهور ملكي منفرد لها مع والديها، عندما حضرت ألعاب الكومنولث، وكانت كثيرة الحركة لأنها كانت تشاهد مسابقات السباحة والهوكي والجمباز.

 


 6 سبتمبر 2022 
 قبل يومين من وفاتها، عينت الملكة إليزابيث رئيس وزرائها الخامس عشر، من ملاذها الاسكتلندي (بالمورال).


 9 سبتمبر 2022
 ألقى الملك تشارلز الثالث خطابه الأول كملك بعد وفاة الملكة، وقال: "كانت الملكة إليزابيث تعيش حياة جيدة؛ تم الوفاء بوعدها بالقدر المستطاع، هذا الوعد بالخدمة مدى الحياة أجدده لكم جميعاً اليوم".
 

 


 10 سبتمبر 2022
 التقى الأمير هاري وميغان الأمير وليام وكيت، في قلعة وندسور، بعد يومين فقط من وفاة الملكة إليزابيث.