تقدم الفنان، مصطفى كامل، بأوراق ترشحه لمقعد نقيب المهن الموسيقية المصرية، خلفاً للفنان هاني شاكر، بعد استقالته واعتزاله العمل العام.
ولاقى الفنان مصطفى كامل دعماً كبيراً من النجوم والموسيقيين، بالإضافة إلى أعضاء النقابة، وعلى رأسهم الموسيقار حلمي بكر، والمطرب أحمد العيسوي، والدكتور رضا رجب، وعادل مصطفى، ومحمد فايد، وخالد تهامي، وحسام عزت وفاتن فايد، وغيرهم من الداعمين لقرار ترشح مصطفى كامل.
ومن بين المتقدمين للترشح لهذا المنصب الفنان مصطفى حلمي أمين، قائد الفرقة الموسيقية للفنان هاني شاكر.
وكان أعلن الفنان مصطفى كامل، في تصريحات تلفزيونية، أن قرار ترشحه جاء بعد قسمه المتكرر بأنه لن يعود مجددًا، لكنه بعد عدوله عن القرار وترشحه اليوم، سيقوم بأداء كفارة عن قسمه.
وأضاف مصطفى كامل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، أن قرار ترشحه لنقابة الموسيقيين جاء بعد إلحاح من زملائه، وأبرزهم الموسيقار حلمي بكر، الذي يمثل له الأب، رغم القرار الذي اتخذه من قبل بالبعد عن العمل العام والتفرع لمنزله وأسرته، وموضحاً أن الكاتب المصري، مدحت العدل، عرض عليه من قبل رئاسة جمعية المؤلفين والملحنين، لكنه اعتذر.
يشار إلى أن استقالة الفنان هاني شكر جاءت بسبب الاشتباك اللفظي بين أحد أعضاء النقابة، والفنان سعيد الأرتيست، خلال المؤتمر الصحافى لاعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش له.
واعترض سعيد الأرتيست وقتها على حصول حسن شاكوش على "كارنيه" التصريح السنوي من نقابة المهن الموسيقية، قبل عقد مؤتمر صحافي يعتذر فيه لجميع العازفين، إثر خلافه مع أحدهم منذ أشهر، وذلك بصفته ممثلاً عن شُعبة عازفي الإيقاع.
وقرر، بعدها، الفنان هاني شاكر ترك مقعد نقيب الموسيقيين المصريين، وأعلن استقالته على الهواء في مداخلة هاتفية.
 

إقرأ أيضاً: إيدا إيجه تلغي متابعة إيبرو شاهين.. والسبب مباراة كرة سلة!