حالة من الجدل والهجوم، أثارتها الممثلة عبير صلاح، الشهيرة بدور "عبلة"، في سلسلة أجزاء يوميات ونيس للفنان محمد صبحي.
 بدأت القصة مع ظهور الممثلة عبير صلاح، في لقاء تلفزيوني، أكدت خلاله أنها بعد نجاح دورها وشخصية "عبلة"، قررت ترك الفن والهجرة إلي كندا لعدة أسباب.
 وأوضحت عبير صلاح الدين أنها رفضت استكمال تصوير باقي أجزاء مسلسل ونيس، لأنها شعرت بعدم تقديمها أي إضافة أو شيء جديد.
 وأضافت عبير صلاح الدين أن الفنان محمد صبحي قام بمحاربتها لرفضها الدور، موضحة: "الأدوار اتغيرت في مسلسل عائلة ونيس من أول جزء حتى الجزء السابع، ودا لأن اللي بيقول لا أو بيزعل محمد صبحي بيموته في الموسم اللي بعده وبيسفره".
 وتابعت عبير أنها عانت الاكتئاب لأكثر من 5 سنوات، خاصة في الفترة من 2010 وحتى 2015، بسبب عدم عملها، ما اضطرها للهجرة إلى كندا.

 

 

 من ناحيته، رد الفنان محمد صبحي على التصريحات والاتهامات، التي وجهت إليه بمحاربة عبير صلاح الدين فنياً. فقال محمد صبحي، موضحاً أنه رأي عبر عنه لأول مرة عام 1994 مع أحد أصدقائه الذي طلب منه سماعها كمونولوجست، وأكد له أنها لا تتمتع بأي قدرات تمثيلية، ورغم ذلك ألحقها بفرقته، وقام بتدريبها، ثم أسند لها دور "عبلة".
 وأضاف صبحي أن عبير صلاح تركت المسلسل في الجزء السابع عام 2010، وأقنعت ممثلة جديدة كانت منضمة للعمل بتركه بعد أسبوعين فقط، وأقنعتها بتأليف مسلسل مخصوص لها، لأنها كانت ممثلة ثرية جداً، وقادرة على إنتاجه، والعمل فشل، وطلبت المنتجة وقتها الشرطة لطردها من الاستوديو.
 وتابع صبحي إن تصريحات عبير صلاح تشويه متعمد، ومحاولة لتصدر "الترند"، وأوضح قائلاً: "كيف تدعي هذا الكلام وأنا فنان قدمت 277 ممثلاً. تخرجوا من عندي، واشتغلوا في السوق ونجحوا وهذا فخر لي، ومنهم صلاح عبدالله، ومنى زكي، وأحمد وفيق، ومصطفى شعبان، وأحمد رفعت، وأحمد آدم، وقبلهم هناء الشوربجي، وأبناء ونيس وشريهان وسيمون، وكلهم استطاعوا النجاح وعلاقتي بهم ممتازة حتى الآن ونحن على تواصل، وعلى مدى 50 سنة أقوم بعمل مسابقة سنوية للشباب الموهوبين، ليدرسوا في الفرقة مجاناً".
 وأكمل: "لا أريد أن تحقق هذه المسكينة بأكاذيبها (الترند) والشهرة، وأكتفي بدفاع زملائي من تلاميذي، وكذلك جمهوري الواعي".
 يذكر أن مسلسل "عائلة ونيس" قُدمت منه 8 أجزاء، تم عرض الجزء الأول منه عام 1994، والأخير في 2013، وشارك في بطولته كل من: محمد صبحي وسعاد نصر وجميل راتب وعبدالله مشرف وسامح الشجيع وهدى هاني وهادي خفاجي وريم أحمد، وهو من تأليف مهدي يوسف ومحمد صبحي، وإخراج أحمد بدر الدين ومحمد صبحي.

إقرأ أيضاً: تفاصيل عودة أحمد حلمي إلى المسرح.. بعد غياب 20 عاماً