باتت الفنانة اللبنانية، ميريام فارس، مطلوبة للقضاء الأردني، اعتباراً من صباح يوم أمس الإثنين. 
فقد سجلت بحقها شكوى احتيال لدى مدعي عام عمان، القاضي محمود الصمادي، رفعها عليها متعهد الحفلات الأردني المعروف، إياد النقيب. 
وطلب المشتكي إقامة الدعوى والتعميم على ميريام عن طريق الإنتربول الدولي، الذي سيخاطب بدوره القضاء اللبناني بموضوع الشكوى المسجلة لدى القضاء الأردني بحقها، واتخاذ المقتضى القانوني، وفقاً للقانون الأردني. 

 

 

وحسبما علمت "زهرة الخليج"، فإن النقيب اتفق مع ميريام على إحياء حفل زفاف في الأردن، الشهر الماضي، بمشاركة مجموعة من الفنانين، لكنها رفضت الغناء رغم وجودها في قاعة الحفل، ولم تصعد إلى المسرح، رغم وصولها إلى الأردن في الموعد المحدد للحفل، ومكوثها في الفندق المقرر أن يقام به الحفل. 
ونصت عريضة الشكوى على: "أن ميريام لم تلبِّ متطلبات حفل فني، حيث حضرت إلى المكان ولم تغنِّ به، رغم الاتفاق معها على كافة البنود". 
وتؤكد مصادر "زهرة الخليج" أن الحفل المشار إليه أقيم في شهر أغسطس الماضي، في فندق "سانت ريجس عمان"، وأحياه كل من راغب علامة ومحمد عساف، بحضور فنانين عرب وأتراك، منهم: التركي نجاتي شاشماز، الشهير في العالم العربي بـ"مراد علمدار"، بطل الأجزاء السبعة من مسلسل "وادي الذئاب"، والسوري سامر المصري، وهو حفل زفاف مبهر أقامه أحد رجال الأعمال في الأردن. 
وامتنعت ميريام عن الغناء في الحفل، دون إبداء أسباب واضحة، معلنة انسحابها منه وسط ذهول الجميع، فيما أرجأ البعض هذا الأمر لغناء السوبر ستار راغب علامة في وقتها، وهو الأمر الذي نفته مصادر مقربة من منظمي الحفل لـ"زهرة الخليج"، قائلةً إن الحفل استمر للصباح المبكر، وكان بإمكان ميريام الغناء بأي وقت، والالتزام بتعاقدها.  

 

 

على صعيد آخر، أعلنت ميريام، بدورها، رفع قضية ضد مواطنها الفنان اللبناني فارس كرم، بعد الجدل الكبير الذي لاحق فكرة اجتماعهما معاً في حفل مشترك من تنظيم هيئة الترفيه بالسعودية، وقيامه بشتمها علناً عبر صفحته الرسمية الموثقة على منصة "تويتر". 
وفي التفاصيل، أشعل بوستر الحفل المشترك لفارس وميريام ضمن فعاليات موسم جدة، الخلاف بينهما، بعد أن بدت صورتها أكبر من صورته، وهو الأمر الذي دفعه للانسحاب من الحفل، ثم إعلان إلغائه من قبل الجهة المنظمة. 
وكانت ميريام قد بررت ظهور صورتها بحجم أكبر، بالقول إنها ليست صاحبة القرار في هذا الأمر، ولا حتى فارس، فالشركة المنظمة هي التي صممت البوستر وطبعته، وأقرت حجم الصورتين، مؤكدة حبها الكبير له. 
أما فارس كرم، الذي أشعل الخلاف، فقال في رده على سؤال وجه له عن ذات الموضوع: "ما بدي رد على نفسيات محمضة، هيدي نفسيتها محمضة". 

 

 

ورغم أن ميريام بدت غير آبهة لهذا الوصف، فلم تقم بالرد مباشرة على زميلها، إلا أنها لم تصمت طويلاً، فقد ظهرت عبر شاشة تلفزيون دبي، برد وصف بـ"القاسي"، قالت فيه: "أنا سمعت اللي حكاه، وما فيني أرد على هذا المستوى.. عندي فكرة عنه إنه إنسان محترم، وتفاجأت بالحكي اللي صار، والقصة كلها صورة كبيرة وصورة صغيرة، عيب عن جد عيب". 
وأضافت: "كانت فكرتي عنه مختلفة، وسألت منظمي الحفل: هل فارس يعرف إني اخترته ليكون معي في الحفل من بين مجموعة الفنانين اللي عرضتوهم عليّ؟.. وكان الرد إنه بيعرف، بدلاً من شكري يقول هذا الكلام، لن أرد على هذا المستوى". 
وكان آخر ظهور فني لميريام، الأسبوع الماضي في السعودية، ضمن موسم الجيمرز، حيث تخلل الحفل حالة من الجدل، بعد أن اندلعت خلاله مشاجرة بين مجموعة من الشباب، قاموا بتراشق الكراسي، والاشتباك بالأيدي. ولاحقاً، أعلن الأمن العام السعودي أن شرطة منطقة الرياض ألقت القبض على 6 مواطنين، ظهروا في مقطع فيديو، خلال مشاجرة في مكان عام بمدينة الرياض. 
وأضاف الأمن العام، من خلال حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، أنه "تم إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

إقرأ أيضاً: عشاق أميتاب باتشان قلقون على صحته