في ليلة مميزة بمدينة لوس أنجلوس، شهد مسرح مايكروسوفت حفل توزيع جوائز إيمي Emmy Awards 2022، في دورته الـ74.
وتنافس العديد من النجوم في جوائز الأعمال التلفزيونية، التي عرضت خلال العام الجاري، سواء على الشبكات التلفزيونية، أو المنصات الإلكترونية، وقد تولى الممثل الكوميدي كينان طومسون تقديم الحفل.

 

 

جوائز حفل الإيمي Emmy 2022:
فاز Ted Lasso بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، بينما فاز The White Lotus كأفضل سلسلة محدودة، وفاز Succession بجائزة أفضل مسلسل درامي.
وفازت زندايا بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن "Euphoria".
وفاز الفنان لي جونج جاي، بجائزة أفضل ممثل دراما عن دوره في المسلسل الكوري الشهير "Squid Game"، الذي حاز أكثر من جائزة، حيث فاز المخرج هوانغ دونغ هيوك بجائزة أفضل إخراج لمسلسل درامي عن ذات المسلسل.
وفازت النجمة الشابة زندايا بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن "Euphoria"، وفازت جين سمارت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن مسلسل Hacks، بينما فاز جيسون سوديكيس بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن مسلسل Ted Lasso.

 

 

وقد فاز "The White Lotus" بجائزة أفضل مسلسل محدود، فيما فازت المخرجة إم جاي ديلاني بجائزة أفضل إخراج لمسلسل كوميدي عن مسلسل "Ted Lasso".
وفازت ليزو بجائزة إيمي أفضل برنامج مسابقات عن Lizzo's Watch Out for the Big Grrrls. 
أما جينيفر كوليدج، فقد فازت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل محدود أو فيلم تلفزيوني، عن دورها في مسلسل The White Lotus.
وتلقت أماندا سيفريد جائزة أفضل ممثلة في عمل محدود عن دورها في "The Dropout"، بينما فازت شيريل لي رالف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في عمل كوميدي عن دورها في Abbott Elementary.

 

 

وفاز بريت جولدستاين بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في "Ted Lasso"، أما مايكل كيتون فحاز بجائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي محدود عن مسلسل "Dopesick".
وعن الممثلين المساعدين، فقد فاز موراي بارتليت عن دوره في "The White Lotus"، بجائزة أفضل ممثل مساعد، وفازت الممثلة جوليا غارنر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي، عن دورها في مسلسل "Ozark"، كما فاز ماثيو ماكفادين بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن مسلسل "Succession".
وقد حصدت شبكة "HBO 38" جائزة إيمي، سواء على المستوى التمثيلي أو الكتابة أو الفئات الفنية الإبداعية، بينما جاءت شبكة نتفليكس في المركز الثاني بحصولها على 26 جائزة فقط.

إقرأ أيضاً: بيرين سات تتألق بالأزرق في شوارع نيويورك