لا يمكن حصر الاهتمام بالجمال والظهور بشكل لائق على النساء، فالرجال أيضاً لهم الحق في أن يكونوا بأبهى صورة، وأفضل شكل، وأن يطلوا في مناسباتهم العامة أو الخاصة متوهجين ومشرقين.
لذا، إن عناية الرجل ببشرته لا تختلف أبداً عن عنايته اليومية بنفسه، وحرصه على تناسق هندامه، وجمال مظهره.
ورغم أن الأمر في غاية البساطة، فإن بعض الرجال يجدون حرجاً في الذهاب إلى مراكز التجميل، رغم أنه بات أمراً معتاداً في هذا الزمان، فإننا سنقدم لكم بعض النصائح، التي تمكّن الرجل من الحفاظ على توهج بشرته وإشراقها، من خلال خطوات بسيطة، يمكنه القيام بها داخل منزله.

اغسل وجهك جيداً 
حسب معظم الأطباء وأخصائيي البشرة، فإن غسيل الوجه مرتين على الأقل في اليوم يساعد بشكل كبير في الحفاظ عليها، خاصة أن بشرة معظم الرجال تميل لكونها دهنية أكثر من النساء، وفي حال بدأت بشرتك بالجفاف بسبب الغسيل؛ فعليك القيام بذلك مرة واحدة صباحاً، كما أنه لا مانع من استخدام بعض أنواع الغسول وحتى الصابون المضاد للبكتيريا.

احذر الشمس صيفاً
لا يميل معظم الرجال لوضع واقيات الشمس كما تفعل النساء بشكل عام، رغم أن تأثير أشعتها لا يفرق بين رجل وامرأة؛ لذا لا بد من استخدام واقي الشمس، خاصة في حال كانت طبيعة العمل تتطلب الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.
وينصح، عادة، باستخدام واقيات الشمس التي تزيد نسبة الحماية فيها عن 30%، ويفضل وضعها كل ساعتين؛ إذا استمررت في التعرض لأشعة الشمس، ويتم دهن هذه الواقيات على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم.

منتجات الجسم للجسم
ربما قد تكون لاحظت خلال زيارتك لحلاقك أنه يقوم بدهن المرطب على وجهك بعد إنهاء حلاقة ذقنك، لكن عليك التأكد من أن هذا المرطب مخصص للوجه وليس للجسم، كون أكثر الأخطاء الشائعة لدى الرجال هي استخدام منتجات ترطيب الجسم على وجوههم، وهي عادة يجب أن تتوقف على الفور، خاصة أن منتجات الجسم ستؤثر سلباً على بشرة الوجه، وربما تتسبب في تقشيرها وظهور البثور فيها.

قشر وجهك
لا تخجل، أبداً، من استخدام أنواع الأقنعة المقشرة للوجه، بواقع مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، علماً بأن حلاقة الذقن تعتبر مقشراً رائعاً للبشرة، لكنها تكون محصورة في مناطق الحلاقة، وبالتالي يجب استخدام المقشرات المخصصة لتحافظ على نضارة بشرتك كاملة، وعدم اقتصارها على منطقة الحلاقة.

لا تستخدم منتجات زوجتك
بشكل عام، إن المنتجات المعدة للمرأة تختلف بشكل كبير عن تلك التي تصنع لأجل الرجال، وبالتالي إذا كنت ترغب في وضع منتجات حماية البشرة؛ فعليك باقتناء ما هو مخصص منها للرجال، وإلا فإن النتائج ستكون عكسية تماماً.

إقرأ أيضاً: خدع بالمكياج.. لحاجبين مثاليين