جرأة وصراحة، هما ما تميز به حوار الفنان باسم سمرة في آخر ظهور تلفزيوني له، مع الإعلامي عمرو الليثي، روى خلاله الكثير من التفاصيل عن حياته الشخصية، والمواقف الصعبة التي أثرت فيه، كما كشف عن محطات مهمة في مشواره الفني وعلاقاته ورأيه ببعض النجوم. 
في البداية، كشف باسم سمرة عن أصعب اللحظات التي مرت في حياته، وهي وفاة ابنته بعد أيام من ولادتها. 
وأوضح سمرة أن مشهد الجنازة في مسلسل "منعطف خطر"، الذي لاقى إعجاب الجمهور، استحضر فيه موقف دفنه ابنته. 
واعترف باسم سمرة بأنه ندم على الابتعاد عن والده في آخر أيامه، وأنه لم يستطع أن يقضي وقتاً أكبر معه، ورحل فجأة دون أن يعيش معه الكثير من اللحظات التي كان يتمناها. 

 

 

وعن عمله قبل مهنة التمثيل، كشف باسم سمرة أنه كان مدرس رسم صناعي، وعمل لمدة عامين بالتدريس. 
وعن رأيه في الرقابة على الأعمال، أكد باسم سمرة أنه ضد الرقابة، ويجب أن يكون الممثل رقيباً على ذاته، ويجب إلغاء الرقابة السياسية. 
وكشف باسم سمرة عن أقرب الأعمال إليه، موضحاً أن مسلسل "ذات" رقم واحد في أعماله، وأنه يحب دور المشير عبدالحكيم عامر في مسلسل "صديق العمر". 

 

 

وخلال اللقاء، استعاد باسم سمرة ذكرياته مع مسلسل "ذات"، وتحدث عن الفنانة نيللي كريم، مؤكداً أنها كانت في بداياتها، واستفادت من عملها معه، ومع الفنانة انتصار التي شاركتهما المسلسل. 
وعن كواليس التعامل مع نيللي كريم في مسلسل "ذات"، قال باسم سمرة: "كانت داخلة فاكرة إننا من عالم آخر مكنتش مصدقة أن في كده وبعديها بقت نجمة عظيمة وبتطور هي علشان كانت بتعمل باليه عندها إيقاع، بس وقت التصوير كانت بتبقى قاعدة مش عارفة تقول كلمتين على بعض". 
وعن رأيه في الطريقة التي يتبعها الفنان محمد رمضان في ترويج أعماله الفنية، والتي تستفز جانباً من الجمهور، أكد باسم سمرة أن لكل شخص طريقته في الدعاية لنفسه، مشبهاً طريقة محمد رمضان في الدعاية بالملاكمين في أميركا. 
وأضاف سمرة هذا الأسلوب قد يستفز بعض الناس، لكنه يحقق هدف محمد رمضان، ويصنع له مشاهدات كبيرة. 
كما أشاد باسم سمرة بالفنانة ريهام عبدالغفور، مؤكداً أنها رقم واحد في مجال التمثيل بمصر، وتعاون معها في أهم وأنجح أعماله. 
وأخيراً، كشف باسم سمرة أن الفنان أحمد السقا كان وراء استبعاده من فيلم "الجزيرة 2"، وتسبب في تهميش دوره بفيلم "إبراهيم الأبيض". 
وأضاف باسم سمرة أن شخصيته في فيلم "الجزيرة" تعرضت للقتل، حتى لا يظهر في الجزء الثاني، موضحاً السبب، قائلاً: "أنا أشطر من السقا، وكنت هقعدهم في البيت". 
وأكد باسم سمرة أن الأمر تكرر في فيلم "إبراهيم الأبيض"، وأنه تم حذف مشاهده المهمة، لأنه كان سيعلم وينجح مع الجمهور، وربما يطغى على دور أحمد السقا. 
من جانبه، رد المخرج والسيناريست محمد دياب على التصريحات، التي أدلى بها الفنان باسم سمرة، والتي اتهم فيها الفنان أحمد السقا بالوقوف وراء إنهاء دوره في فيلم "الجزيرة"، خوفاً من المنافسة الفنية. فقال محمد دياب، في منشور عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الموهوب باسم السمرة صرح أن النجم أحمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيرة، واستبعاده من الجزء التاني". 
وأضاف: "كمؤلف لفيلم الجزيرة شهادتي أن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفة معندوش نجوم يفرضوا رأيهم، ولا حتي يتدخلوا في العمل". 
وتابع دياب: "شخصية (حسن) اللي لعبها باسم السمرة مستوحاة من شخصية حقيقية ماتت في الحقيقة، وده سبب إني اخترت أموت الشخصية". 
واختتم محمد دياب، قائلاً: "اللي متفق فيه مع باسم أنه ممثل عبقري، ويستحق أكتر من النجومية والنجاح اللي هو فيه". 

يشار إلى أن باسم سمرة عرض له، مؤخراً، مسلسل "منعطف خطر"، وهو مكون من 15 حلقة، إنتاج مجموعة كاريزما للإعلام، وتأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، ويشارك في بطولته باسل خياط، سلمى أبو ضيف، ريهام عبدالغفور، باسم سمرة، محمد علاء، آدم الشرقاوي، تامر نبيل، حمزة العلي، وكريم محجوب. 
كما شارك باسم سمرة في فيلم "عمهم"، الذي عرض في موسم عيد الأضحى، مع محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، رياض الخولي، محمد ثروت، محمد لطفي، والشحات مبروك، وتأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

إقرأ أيضاً: ديانا كرزون تشوق جمهورها لـ"تفاحة"