إذا كانت هناك خطوة واحدة في روتيننا اليومي للعناية بالبشرة ولا نجرؤ على تخطيها، فهي وضع السيروم، وتقدم أفضل أمصال الوجه جرعة عالية التركيز والفاعلية من المكونات النشطة للبشرة، وتستهدف مجموعة من مشاكل البشرة دفعة واحدة. 
وسواء كانت مضادات الأكسدة، أو حمض الهيالورونيك، أو أي عدد من المكونات الأخرى، فإن الأمصال قادرة على حمل الجزيئات الأصغر في عمق الجلد، حيث تمارس أكبر فائدة، ولحسن الحظ هناك عالم من الخيارات المتاحة، لتناسبك أيًا كان نوع بشرتكِ، ولدينا أنواع من أفضل السيروم أدناه بناءً على ترشيحات الخبراء، اختاري ما يناسبكِ بأمان.

أفضل سيروم للوجه
للبشرة الجافة:
1. Tatcha The Dewy Serum 
في أكثر أيام الشتاء برودة وجفافاً، يمنحكِ سيروم Tatcha's The Dewy Serum ذو الملمس الحليبي والرائحة الزهرية الخفيفة، بشرة مثالية، حيث يتميز بتركيز عالٍ بنسبة 73٪ من مركب Tatcha's Hadasei-3، الذي يتضمن الأرز الياباني الغني بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الطحالب المغذية والمهدئة، وخلاصة الشاي الأخضر.

 

2. Neocutis Bio Serum Firm 
يعد من أفضل أنواع سيروم البشرة، لأنه يعالج أي علامات غير مرغوب فيها، ويمكنك الحصول على فوائد الترطيب مع هيالورونات الصوديوم، مع زيادة إنتاج الإيلاستين والكولاجين، من خلال التركيبة الحاصلة على براءة اختراع لعوامل النمو والببتيدات.

 

للبشرة المختلطة:
1. SkinBetter Science Alto Defense Serum 
هذا المنتج الحائز جائزة "Best of Beauty" مرتين، هو المفضل لدى أطباء الأمراض الجلدية، لأنه يساعد في استهداف فرط التصبغ، ويهدئ احمرار البشرة، كما تحتوي تركيبته على 17 مادة مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين (C، وE)، التي تستهدف مجموعة من مشاكل البشرة، مثل الحماية من الجذور الحرة.

 

إقرأ أيضاً: للرجال.. نصائح لتنظيف البشرة

 

2. Revision Skincare C + Correcting Complex 30٪ 
يعد هذا السيروم خياراً رائعاً للبشرة المختلطة، لأن تركيبته القوية من رباعي الهكسيل ديسيل أسكوربات - وهو شكل من فيتامين (C) قابل للذوبان في الزيت - يسمح للمنتج بالبقاء محايداً لدرجة الحموضة، ما يمنع تهيج البشرة.

للبشرة الدهنية
1. Neutrogena Hydroboost Hydrating Serum 
نظراً لأن العديد من مرضى حب الشباب يعانون أيضاً الجفاف، يمكن أن يكون مصل الترطيب الخفيف مفيداً جداً للبشرة الدهنية، باستخدام مصل "Neutrogena Hydroboost"، الذي يمد البشرة بحمض الهيالورونيك، الذي يسحب الماء لترطيب وتنعيم طبقة الجلد الخارجية.

 

2. The Ordinary Niacinamide 10% + Zinc 1% Oil Control Serum 
يجمع هذا السيروم بين نقطة السعر المناسب والتركيبة الفعالة، حيث يستخدم تركيزاً قوياً بنسبة 10٪ من النياسيناميد المشرق والزنك، والذي يمكن أن يساعد كعلاج موضعي للبقع، كما أنه يستخدم تركيبة مائية، لا تضيف أي لمعان أو زيت إضافي.

 

للبشرة الحساسة:
1. Boscia 0.6٪ Pro-Retinol Repair + Renew Waterless Advanced Treatment 
يعتبر هذا السيروم قوياً بما يكفي لتقليل البقع الداكنة دون تعطيل البشرة الحساسة، إذ إنه مليء بالبرو - ريتينول وفيتامين (سي)، وهي مكونات مجربة وحقيقية لتنعيم الخطوط، وإضفاء توهج على البشرة. 

لجميع أنواع البشرة:
1. SkinCeuticals CE Ferulic 
مصل SkinCeuticals CE Ferulic من أفضل أنواع السيروم المخصصة لجميع أنواع البشرة، فهو مصنوع من ثلاثي قوي من مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين (C، وE)، وحمض الفيروليك؛ لتفتيح بشرتك، وتقليل تلون البشرة، وظهور الخطوط الدقيقة، وتحسين متانة البشرة.

 

2. Charlotte Tilbury Charlotte's Magic Serum Crystal Elixir 
هل تبحثين عن مصل يضيء ويرطب ويوحد لون البشرة مرة واحدة؟ لا تنظري إلى أبعد من مصل Charlotte Tilbury Magic Crystal Elixir، الذي يحتوي على عدد كبير من المكونات، بما في ذلك فيتامين (C) المضاد للأكسدة المعزز للإضاءة والنياسيناميد المسائي، لمساعدة بشرتكِ على التوهج والترطيب.