للحصول على شعر أملس، تلجأ الكثيرات إلى العلاجات الكيميائية، والكثير من الحرارة التي قد تسبب تلفًا للشعر، وتؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر.

لكن ماذا لو قلنا إنه يمكنك الحصول على شعر أملس بشكل طبيعي؟ 

الحليب مكون طبيعي، يمكنك تضمينه في روتين العناية بشعرك بسهولة.

ويحتوي الحليب على العديد من الخصائص المفيدة للشعر، فهو يحتوي على الكازين وبروتين مصل اللبن الذي لا ينعم الشعر فحسب، بل يعمل أيضاً على فرده، ويغذي الشعر التالف.

سنلقي نظرة على كيفية استخدام الحليب كأداة تمليس منزلية للشعر.

5 خطوات، للحصول على شعر أملس بالحليب.

 

 

1. خليط الحليب
يمكن استخدام أي نوع من أنواع الحليب، لكن للحصول على نتائج أفضل، يُنصح باستخدام حليب أكثر كثافة، مثل حليب جوز الهند الذي يعطي نتائج أفضل. في حال اخترت استخدام حليب جوز الهند، أضيفي إليه عصير نصف حبة ليمون حامض، وللحصول على فوائد إضافية يمكنك هرس موزة، أو إضافة القليل من العسل إلى الخليط والاحتفاظ به في الثلاجة واتركيه لمدة ساعة تقريباً.

2. ضعي الخليط على شعرك
يجب أن تكوني حذرة للغاية أثناء وضع خليط الحليب على شعرك. وتجب تغطية كل خصلة من الشعر من الجذور إلى الأطراف، للحصول على أفضل النتائج. وتأكدي من أن كل خصلة مغطاة بالخليط عند الأطراف كما هي عند الجذور. اقلبي شعرك ولا تفوتي الشعر الداخلي أيضاً.

 

3. فك تشابك الشعر
مشطي شعرك باستخدام مشط ذي أسنان واسعة لفك التشابك، حيث لن تجدي في شعرك أي تكتل، إذ سيسمح الحليب لشعرك بالاستقامة، ويمنعه من التجعد.

 

4. نقع الشعر
دعي الخليط يستقر على شعرك لمدة نصف ساعة، ولا تغسليه قبل انقضاء هذه المدة.

 

5. اتبعي روتينك المعتاد
الخطوة الأخيرة هي التخلص من الخليط بالشعر. ويمكنك استخدام الشامبو والبلسم العادي، وغسل الحليب بالماء الفاتر. ومن المهم الحرص على ترك الشعر يجف بشكل طبيعي، حتى تحصلي على شعر أكثر استقامة بشكل طبيعي.

 

إقرأ أيضاً: أفضل سيروم للوجه.. حسب نوع البشرة