لفتت يد الملك تشارلز الثالث الأنظار، بشدة، أثناء ظهوره الأخير في مراسم عزاء الملكة إليزابيث الثانية، حيث ظهرت يده متضخمة، وأصابعه منتفخة، بشكل ملحوظ.
وكانت بدأت أصابع الملك تشارلز في التضخم منذ عام 2012، أثناء قيامه بجولة طويلة في أستراليا، حتى إنه أطلق عليها اسم ساخر، هو "أصابع النقانق".

 

 

والتشخيص الطبي لمرض الملك تشارلز سببه احتباس الماء، والشيخوخة، كما أن هذا النوع من التورم يدعى "الوذمة"، وهي حالة يبدأ فيها احتباس السوائل بالأطراف، عادةً في الساقين والكاحلين، وفي الأصابع أيضًا. 
يشار إلى أن الملك تشارلز الثالث كان أصدر بيانًا مؤثرًا بشأن وفاة والدته، الملكة إليزابيث الثانية، أكد فيه الملك اللقب الذي سيستخدمه بصفته الابن الأكبر للملكة الراحلة، حيث سيتولى أمير ويلز العرش الآن باسم تشارلز الثالث.
وجاء في البيان، الصادر نيابة عن ملك بريطانيا الجديد: "وفاة والدتي الحبيبة، جلالة الملكة، لحظة حزن كبير لي ولكل أفراد عائلتي. نشعر بحزن شديد لوفاة الملكة العزيزة، والأم المحبوبة للغاية".

 

 

وأضاف: "أعلم أن خسارتها ستكون في جميع أنحاء البلاد، والكومنولث، ومن قبل عدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم".
ومضى البيان: "خلال فترة الحداد والتغيير هذه، سأشعر أنا وعائلتي بالراحة من خلال معرفتنا بكم الاحترام والمودة العميقة، التي حظيت بها الملكة على نطاق واسع".
جدير بالذكر أنه بعد أن أصبح تشارلز ملكًا، يحق له وفقًا لتقليد طويل الأمد، أن يختار أن يحكم تحت أي اسم من أسمائه.

إقرأ أيضاً: الأمير وليام وكيت يرسلان أبناءهما إلى المدرسة.. رغم الحداد