يمكن أن يمثل تناول الطعام الصحي أثناء التنقل يومياً تحدياً، لاسيما إذا كنت دائماً في عجلة من أمركِ، إذ يبدو من السهل اتخاذ خيارات غير صحية، خاصةً عندما يتفاقم الشعور بالجوع. 
لكن من المهم التأكد من حصولكِ على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكِ. لذا، عليكِ اتخاذ بعض الخيارات الذكية بشأن الوجبات الخفيفة الصحية، أثناء تنقلك بين المنزل ومكان العمل والنادي الرياضي، ما يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في إبعادك عن الوجبات السريعة. 

 

 

وجبات خفيفة صحية أثناء التنقل يومياً
1 . اللوز
اللوز مصدر كبير للبروتينات والدهون الصحية، الضرورية للحفاظ على نظام غذائي متوازن أثناء التنقل بين العمل والتمارين وغيرها، فهذه وجبة خفيفة وصحية، فضلاً عن سهولة حزمها وحملها معكِ في أي مكان.

2 . فول الصويا
يحتوي فول الصويا على كمية عالية من البروتين، إذ يمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات، أو استخدامه في الطهي، كما أنه مصدر ممتاز للألياف، ومصدر جيد للكالسيوم والحديد وفيتامين (هـ)، والكولين، وعنصر متعدد الاستخدامات، ويمكن استخدام فول الصويا في الأطباق اللذيذة والحلويات والتغميس، وحتى العصائر. 

3 . دقيق الشوفان
دقيق الشوفان هو أحد أكثر خيارات الإفطار صحة وشبعاً، إذ إنه غني بالألياف والبروتين بشكل طبيعي، ما يبقيكِ ممتلئة وحيوية طوال اليوم، كما أنه مصدر جيد للحديد والمغنيسيوم، وهما معدنان مهمان، لا يحصل الكثير من الناس على ما يكفي منهما. ودقيق الشوفان سهل التحضير، ويمكن أن يؤكل بارداً أو دافئاً. وإذا كنت قلقة بشأن الوصول إلى الميكروويف أثناء التنقل، فابحثي عن حزم دقيق الشوفان سريع التحضير، وهو سهل الأكل، وتأكدي من شراء دقيق الشوفان دون سكر مضاف أو مواد حافظة. 

4 . التونة المعلبة
تعتبر الأسماك المعلبة خياراً رائعاً للمسافرين، الذين يرغبون في الاستمتاع بطعم المنزل من دون حمل أشياء ثقيلة وكبيرة الحجم، وتعد التونة المعلبة مصدراً رائعاً للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك: البروتين والسيلينيوم وفيتامين (د)، ويمكن تناولها كعنصر منفرد أو مع أطعمة أخرى.

5 . ألواح البروتين
تعد ألواح البروتين طريقة مناسبة للحصول على بعض البروتينات الجيدة والتغذية أثناء التنقل يومياً، فقد يشعر بعض الناس بأنه ليست لديهم شهية أثناء العمل في وسط اليوم، لذلك من المهم العثور على ألواح بروتين ترضيكِ بما يكفي لإبقائكِ تشعرين بالشبع، وإذا كنتِ تبحثين عن شيء أكثر أهمية للتعافي بعد التمرين، فاختاري لوحاً يحتوي على المزيد من الكربوهيدرات والدهون. 

6 . الزبادي اليوناني
الزبادي اليوناني عنصر أساسي في نظام غذائي متوازن، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، وكلاهما يدعم صحة العظام وبناء العضلات، ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات المختلفة البسيطة، حيث يمكن تناول الزبادي اليوناني سادة، أو مع التوت الطازج، أو الجرانولا، كوجبة خفيفة صحية يسهل أخذها معكِ إلى أي مكان.

إقرأ أيضاً: حالات يُنصح فيها بعدم تناول القهوة.. تعرفوا إليها!