في حين أن الجميع منشغلون بمراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية والحداد عليها، وتوديع جثمانها الراقد في نعش بقاعة وستمنستر في البرلمان البريطاني، هناك من انشغل بمهاجمة ابنها الأمير أندرو، واصفاً إياه بالرجل العجوز المريض. 
القصة بدأت، أثناء سير دوق يورك الأمير أندرو، وراء نعش والدته الملكة إليزابيث، خلال الموكب الجنائزي الذي أقيم وسط العاصمة الاسكتلندية، حيث قام أحد الشبان الواقفين لمشاهدة الموكب بالصراخ على أندرو، قائلاً: "أندرو، أنت رجل عجوز مريض". 
وكان أندرو، وقتها، يسير برفقة أشقائه الأمراء لمسافة تمتد لأكثر من كيلومتر بالمدينة القديمة، حيث ارتدوا، جميعهم، الزي العسكري الأسود، بمن فيهم شقيقه الملك الجديد، باستثنائه حيث اختار بدلة رسمية، إذ كان قد صدر قرار بتجريده من كل ألقابه العسكرية الفخرية على خلفية قضايا كثيرة.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ولم ينتهِ الأمر بصراخ الشاب وقتها، بل تعداه إلى دخول هذا الشاب في شجارٍ مع الموجودين حوله، الذين رأوا تصرفه غير لائق، ما جعل الشرطة تقوم باعتقال الشاب بتهمة انتهاك السلام والشجار. 
وتداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، تظهر فيه الشرطة وهي تقوم بطرح الشاب أرضاً قبل أن تُبعده عن الجمهور الموجود، وتقوم باحتجازه لاحقاً. 
وبعد ذلك، قامت شرطة اسكتلندا بنشر بيانٍ عن الحادثة، أعلنت فيه أن شابًا يبلغ 22 عامًا، تم اعتقاله بتهمة انتهاك السلام، مشيرةً إلى أنه شكل من أشكال السلوك غير المنضبط، ومن الممكن أن يحصل على عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 12 شهرًا، أو غرامة تصل إلى 5000 جنيه إسترليني. 

 

 

وبالعودة إلى تجريد الأمير أندرو من ألقابه العسكرية، وعزله من النظام الملكي، فقد كانت الملكة قد أصدرت قراراً بذلك في يناير 2022، وذلك بعد ما أثبتت السلطات علاقته بالمجرم جيفري إبستاين، وعدة قضايا أخرى. وأعلن القصر الملكي، وقتها، تقديم أندرو استقالته من جميع مناصبه الحكومية، بسبب فضائحه وعلاقته بمجرمٍ مطلوب. 
يُذكر أن الأمير أندرو، دوق يورك، هو الابن الثالث للملكة إليزابيث الثانية، وقد ولد يوم 19 من فبراير عام 1960، بقصر باكنغهام، وتخرج في الكلية البحرية الملكية ببريطانيا.

إقرأ أيضاً: هايلي بيبر تحتفل بعيد زواجها الرابع من جاستين بيبر