استمراراً لمسلسل القضايا، التي يتم تسجيلها بحق النجوم والفنانين في ما بينهم، أو من قبل أطراف أخرى بحقهم، سجل المطرب والملحن اللبناني زياد برجي اسمه كآخر الفنانين، الذين ترفع بحقهم شكاوى في المحكمة، بعد أن قامت مواطنته المطربة اللبنانية إليسا بالشكاية عليه، إثر الخلاف الأخير الذي وقع بينهما حول الأغنية التي قدمتها إليسا بعنوان "وبطير"، من كلمات أحمد ماضي، وألحان زياد برجي، والتي أعاد برجي تسجيلها بصوته وطرحها تحت اسم "وبحس"، وقام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب بمشاركة الممثلة اللبنانية نادين الراسي.

 

 

وقالت إليسا، في بيان صدر عن محاميها الرسمي مارك حبقة، إنها قامت بعدة مراجعات قانونية وقضائية حماية لحقوقها المكرسة قانوناً، بوجه التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها، في ما يخص أغنية "أنا وبس"، التي تمت قرصنتها وإعادة بثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي، اللذين وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية، وقبضا حقوقهما المالية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل منافٍ لأبسط القواعد القانونية والأدبية، بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير".
وأضاف البيان أن الفنانة إليسا تؤكد كامل ثقتها بالقضاء اللبناني، الذي سوف يضع حداً للتفلت الأخلاقي والفني والأدبي، الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الإجراء، ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر.
وتعتبر هذه الشكوى انقلاباً كاملاً في موقف إليسا من قيام زياد برجي بإعادة الأغنية، إذ سبق وغردت قبل ذلك في حسابها الرسمي في "تويتر"، بالتزامن مع طرح الأغنية من قبل برجي: "كتير بحب لما فنانين يغنولي".

 

  • زياد برجي

 

وسبق أن أعلن الملحن اللبناني زياد برجي أنه اتفق مع إليسا على طرح الأغنية بصوته، فقال: "لما عجبت إليسا أعطتها الأغنية من كل قلبي باتفاق خاص شفهي.. بيني وبينها".
وأضاف زياد، في تصريحاته: "كنت ناوي أنزل هالأغنية بصوتي، لإن إليسا بتعرف إنها كانت معمولة لزوجتي ولعيد زواجنا، وكنت ناوي أنزلها بعد 6 شهور، وبما إن الشي اللي صار بيني وبينها ورح يبقي هيك، قررت أنزل الأغنية بعيد زواجنا 11 سبتمبر". 
يذكر أن هذه الأغنية تسببت بخلاف كبير بين إليسا من جهة، وزياد وأحمد ماضي من جهة أخرى، بعد أن اشتكت إليسا من سوء تعامل الاثنين معها خلال عدة تغريدات كتبتها عبر "تويتر"، كما تعمدت إليسا تجاهل ذكر اسم أحمد ماضي، عند ذكر الأغنية في إحدى مقابلاتها، ليرد الأخير بهجوم كبير عليها، وينتصر له الملحن والفنان زياد برجي.
ولا تعتبر القضية المرفوعة بحق زياد برجي وأحمد ماضي، الوحيدة التي يشهدها الوسط الفني، إذ سجلت قبل يومين قضية بحق الفنانة ميريام فارس، من قبل أحد متعهدي الحفلات بالأردن، متهماً إياها بالإخلال باتفاقه معها بالغناء في احد الأعراس التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان.
كما شهدت الساحة الفنية كذلك قضايا وشكاوى بين المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، وطليقها الفنان حسام حبيب.

إقرأ أيضاً: أسرار الحياة المثالية التي يعيشها جورج كلوني في سن الـ61