عن جدارة واستحقاق، توجت فرقة مياس اللبنانية بلقب "America’s Got Talent"، بعد أداء استثنائي، قدمته في العروض النهائية للمسابقة، ونالت الفرقة الجائزة المالية المخصصة للمركز الأول، البالغة مليون دولار.
ولم يكن بمقدور الحساب الرسمي للبرنامج وصف العرض، الذي قدمته الفرقة اللبنانية، خلال ظهورها في المرحلة النهائية إلا بـ"أداء مذهل آخر"، بعد أن فاق عرض الفرقة اللبنانية السحر بذاته، وخطف قلوب الحاضرين في مسرح المسابقة، والملايين الذين يتابعونه حول العالم.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ما قدمته "مياس" لم يكن عادياً أبداً، ويصعب وصف جماله وروعته وسحره، فقد ذهبت بالجمهور إلى عالم من الخيال، وجعلتهم يعيشون لحظات من التراث المشرقي المليء بالأساطير، حتى إن عضو لجنة التحكيم، مقدّم البرامج الإنجليزي، سايمون كويل، وصف ما قدمته الفرقة اللبنانية بأنه "أكبر من البرنامج".

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وكانت الفرقة اللبنانية قد أبهرت الحضور ولجنة التحكيم، منذ ظهورها الأول في البرنامج، ما دفع عضو لجنة التحكيم الممثلة الكولومبية، صوفيا فيرغارا، إلى الضغط فوراً على زر الباز الذهبي، الذي ينقل المشترك إلى نصف النهائي مباشرة، دون المرور بمرحلة اختيار المواهب الناجحة.
وهي نفسها، التي وصفت العرض الذي قدمته الفرقة في النهائيات، بأنه "وصل حد الكمال". 
وفي تغريدة أخرى، أبدت صوفيا عجزها الكامل عن وصف روعة ما قدمته الفرقة، فقالت إنها "عاجزة عن النطق، وفخورة جداً، حاثة الناس على التصويت لها".

مؤسس الفرقة ومصمم الرقصات فيها، نديم شرفان، فسر هذا العرض بأنه أراد من خلاله إدخال الثقافة الشرقية في آخر عروض الفرقة بالبرنامج، وقال خلال لقائه مع فضائية "LBC": "عادةً يُنهي مصمّم الأزياء عرضه بـ"Bridal Look"، لذا أحببتُ أن يتضمن ظهورنا في النهائيات هذا الأمر". 
كما وجه شرفان رسالة إلى اللبنانيين، قال فيها: "نحن في (America’s Got Talent) كرمالك يا لبنان.. وما بقى حدا يترك لبنان.. حبوا لهالبلد". 
يذكر أن فرقة مياس اللبنانية تأسست عام 2013، وتتكون من حوالي 60 راقصة، وسبق لها نيل لقب برنامج "Arab Got Talent"، في موسمه السادس.

إقرأ أيضاً: نادين نجيم مستعدة لرحلتها الجديدة